| لعبة بوب كات.. مصر تسجل المليار الأول في «فتح فم القطة»

خلال الأيام الماضية احتلت لعبة بوب كات عناوين محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ بدأ رواد السوشيال ميديا في البحث عن اللعبة الشهيرة وكيفية لعبها، فمن مميزاتها أنها مسلية للغاية وتعتمد على تسجيل الأهداف بمجرد الضغط على صورة «القطة» الموجودة على الموقع الرسمي لها أو من خلال تطبيق «Popcat» عبر متجري «Google play» و«Apple store» ومع كل ضغطة على القطة، هناك عداد يسجل عدد الأهداف للاعبين.

وتقدم «» في التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن لعبة بوب كات وكيفية لعبها، بحسب الموقع الرسمي لـ«Popcat».

كل ما تريدون معرفته عن لعبة بوب كات

«Popcat» هي لعبة نقر بسيطة تعتمد على الإنترنت وتمكن المستخدمين من تسجيل الأهداف بحساب عدد النقرات على صورة القطة الموجودة، أي الضغط على مؤشر «الماوس».

كيفية لعب بوب كات

يمكن للمستخدمين من جميع أنحاء العالم، الدخول على الموقع الرسمي وهو عبارة عن صفحة واحدة فقط بها صورة قطة، وعندما تضغط عليها ستفتح فمها وتغلقه مع كل ضغطة وتصدر صوت «فرقعة»، يتم تسجيل الضغطة أو النقرة وترجمتها إلى نتيجة أي أعداد أهداف، والمميز في تلك اللعبة أن المستخدمين لا يمثلون أنفسهم بل بلدهم، وتظهر لوحة الصدارة العالمية في الجزء السفلي من صفحة الويب، كل ما عليك فعله هو النقر باستمرار على فم القطة. 

وتتم إضافة كل نقرة في اللعبة إلى نتيجة البلد، والتي يتم تحديثها في الوقت الفعلي، ويمكنك معرفة مكانك في لوحة الصدارة، وبحسب الصفحة الرسمية للعبة على «تويتر»، فإن مصر تقترب من تسجيل المليار الثاني إذ يظهر العداد أن المستخدمين حتى الآن حققوا أكثر من مليار نقرة على القط.

وعند الضغط فوق النتيجة، ستظهر تفاصيل حول عدد النقرات، والمعروفة أيضًا باسم PPS (Pops Per Second) جنبًا إلى جنب مع نقاط ومواضع البلدان المختلفة على Popcat المتصدرين.

من هم أصحاب اللعبة؟

ظهرت اللعبة عندما لفت انتباه 3 طلاب متخصصين في دراسة الكمبيوتر بجامعة شيفيلد وهم «إدي، جوش، فريدي»، انتشار صورة قطة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وتحولت إلى «ميم» مستخدم في الكوميكسات، وتم ابتكار اللعبة لأول مرة في ديسمبر العام الماضي.

والقطة التي لفتت انتباه الطلاب تدعى «Oatmeal» ونشرها أحد مستخدمي موقع «تويتر»، وأصبحت منتشرة للغاية، وبسبب حماس الملايين لعودة أولمبياد طوكيو 2020، انتشرت اللعبة بشكل واسع بمسمى «Catlympics»، وليست لها مكافأة للفائزين، ولكن يعتبرها اللاعبون مسابقة دولية.