| لعبة Roblox تعتذر عن العطل وتوقف عملها منذ أيام

عطل مفاجئ أصاب لعبة Roblox منذ أكثر من 4 أيام، إذ صارت اللعبة ومنصتها الإلكترونية غير متصلين بالإنترنت لدى ملايين اللاعبين حول العالم، وظهرت الأعطال لأول مرة في الساعة الـ1 ظهر يوم الخميس الماضي.

وأوضحت لعبة Roblox، التي تجذب نحو 40 مليون لاعب يوميا، عند بداية انتشار العطل أنها تحاول جاهدة أن تعيد الأمور إلى طبيعتها وتسعى إلى الوصول إلى السبب الرئيسي في العطل لحله من جذوره.

وفي تصريحات لموقع «The Verge» التقني، أمس، أكدت Roblox أن العطل الذي ضرب منصتها ليس ناتج عن هجوم خارجي.

متحدث باسم Roblox يكشف سبب العطل

ويقول متحدث باسم Roblox: «اقتربنا جدا من حل السبب الجذري للعطل، وهو سبب داخلي أدى لتعطيل الخدمة، وليس هناك دليل على أن تهديد خارجي تسبب فيه، وحاليا نعمل على تنفيذ أعمال الهندسة والصيانة الضرورية لإعادة تشغيل اللعبة في أسرع وقت»

وتقدم المتحدث الرسمي باسم اللعبة الشهيرة بالاعتذار إلى المستخدمين حول العالم، مؤكدا أنهم لن يهدأوا حتى يصلحوا العطل تماما.

في البداية، ظن لاعبو Roblox أن العطل ناتج عن ترويج أو إعلان اسمه Chipotle، يقدم جوائز مجانية كجزء من احتفالات الـHalloween في اللعبة، بدأ ظهروها مباشرة في الساعة 12:30 ظهر يوم الخميس الماضي، أي قبل بدء انقطاع Roblox على نطاق واسع بنصف ساعة.

ولكن كشفت Roblox، بشكل سريع جدا، أن العطل ليس له علاقة بترويجات Chipotle، وكتب حساب Roblox الرسمي على موقع التدوينات القصيرة إن العطل ليس له علاقة بأي تجارب أو شراكات أو ترويجات وإعلانات محددة على المنصة».

فترة الانقطاع المستم رة حتى الآن طويلة بشكل مفاجئ، ولا يزال اللاعبون ينتظرون سماع موعد عودة اللعبة بالضبط، فموقع Roblox الرئيسي غير متصل بالإنترنت وفي وضع الصيانة.

الحزن يسيطر على لاعبي Roblox بسبب العطل

@iloxz5

فقدت الأمل أنها ترجع لعبة Roblox.

الصوت الأصلي – بينكلو????.

@_8qx3 :-:#fypシ #fyp #roblox #روبلوكس original sound – دوناDonna

تحظى لعبة Roblox بشعبية كبيرة، خاصة بين الأطفال، فأكثر من 50% من لاعبيها تقل أعمارهم عن 13 عامًا، ويلعبها أكثر من 40 مليون شخص يوميًا، وازدادت شعبيتها خلال عام 2020 أثناء تفشي كوفيد-19.

وعبر كثير من شاق اللعبة الشهيرة عن حزنهم بسبب تعطل Roblox، ونشر كثير من محبي اللعبة عبر حساباتهم على موقع الفيديوهات الشهير «تيك توك» عشرات المقاطع التي تعبر عن حزنهم وانتظارهم عودة اللعبة على أحر من الجمر.