| لماذا شبه محمد هنيدي فاطمة كشري بـ«عربة الكارو»؟.. وهذا رد فعلها

فاطمة كشري تلك الفنانة التي تمتعت بشعبية واسعة، بعدما اشتهرت بتقديم أدوار كوميدية جعلتها تقتحم قلوب المشاهدين، عقب نجاحها في تقديم أدوار السيدة الشعبية بشكل كوميدي، جعل منها أيقونة للضحك، وحتى الآن يستعين البعض بصورتها في «الكوميكس».

الجميع لا زال يتذكر جيدا مشهد جمعها بالفنان محمد هنيدي في فيلم «يا أنا ياخالتي»؛ إذ كانت تؤدي شخيصة أم فاروق، تلك السيدة الشريرة التي تكره وبشده الخالة نوسة، التي لعب دورها «هنيدي».

لم يكن هذا العمل الفني هو الوحيد الذي جمع بينهما، لكن كانت البداية في مسرحية «ألابندا»، عندما قدمت فاطمة كشري شخصية سيدة «عانس» تسعى للزواج من رجل أصغر منها، وهنا جمعها بـ«هنيدي» مشهد كوميدي مطول، عندما رأها وقال لمن حوله: «مش قلت اركنوا عربيات الكارو دي بره»، وهنا لم تتمالك فاطمة كشري نفسها من الضحك، ليعيد الأول المشهد مرة أخرى.

كواليس مشهد عربة الكارو

وعن كواليس المشهد وفكرة تشبيهها بعربة «الكارو»، تقول فاطمة كشري، إنها تحب الفنان محمد هنيدي كثيرا، وهو يحبها أيضا، وخلال هذا المشهد كان من المفترض أن يتحدث هنيدي إليها ويقول: «مالك زعلانه ليه» وهنا يبدأ الحوار، ولكن فضل الفنان الكوميدي البدء بشكل كوميدي كي يمنح الجمهور ثواني لتلقي المشهد بشكل كوميدي: «ضحكت طبعا وقولتله أنا عايزه اتجوز، كل الناس ضحكت طبعا وبعدها هو قالي مالك زعلانه ليه، قولتله عايزة اتجوز تاني قالي خلاص هعملك نعي في الجورنال بصورتك ولا أقولك بلاش صورتك، قولتله ليه هو أنا وحشه، قالي اه وعندك كالو كمان، كنت وقتها بقي حاطه بكر مناديل في البنطلون علشان يبان إن عندي كالو، لكن مكنش حد يعرف».

استمر المشهد لعدة دقائق وسط سعادة بالغة من الجمهور، وهذا ما شجع «هنيدي» إلى الاستعانة بها أكثر من مرة في أعمال فنية له، نظرا لقدرتها على خلق حالة من البهجة عند ظهورها، حتى وإن كان المشهد قصيرا.

تشير فاطمة كشري في تصريحات خاصة لـ«»، إلى أنها شاركت مع الفنان محمد هنيدي في «فيلم يا أنا يا خالتي» على الرغم من إصابتها بكسر في قدمها: «بحبه جدا وبحب اشتغل معاه، أول ما بشوفه بضحك وببقي مبسوطة».

وكانت تعرضت فاطمة كشري لمشكلات صحية، بعد إجراء جراحة خاطئة أدت إلى تراكم الصديد بالبطن.