| لو خايف على بياناتك.. طريقة سحرية لمعرفة حساب فيس بوك مخترق أم لا

يشعر مستخدمو الإنترنت بالخوف في بعض الأحيان على بياناتهم الشخصية الموجودة على هواتفهم، وذلك في ظل التطور المستمر من قبل «الهاكرز» الذين يبتكرون أساليب جديدة للاستيلاء على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعلى رأسها موقع فيس بوك الشهير، نقدم لكم طريقة بسيطة لمعرفة إذا كان حسابك قد تعرض لأي أختراق أم لا.

طريقة سحرية لمعرفة حساب فيس بوك مخترق أم لا

وهناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها لتأمين حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن بعض المستخدمين الجدد لا يقومون بتفعيلها، لذلك يتعرضون للسرقة بسهولة، لذلك يبحثون عن طريقة لمعرفة هل حسابهم وبيانتهم الشخصية قد تعرضت للاختراق أم أنها بأمان.

أوضح مصطفى وحيد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، خلال حديثه لـ«»، أن هناك طريقة يمكن للمستخدم من خلالها معرفة إذا كان حسابك الشخصي على فيس بوك يتعرض للاختراق من الهاكرز أم لا، وذلك من خلال الدخول على موقع «Have i been pwned»، ثم إضافة الإيميل الخاص بالحساب في المربع الفارغ.

وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة «Pwned»، وإذا كان الحساب غير مهكر سيظهر في الأسفل كلمة «good news» مظللة باللون الأخضر، أما في حالة الحساب المهكر فستظهر كلمة «bad news» مظللة باللون الأحمر.

خطوات تأمين حسابك على فيس بوك

1- وضع كلمة مرور يصعب تخمينها.

2- عليك تفعيل وضع المصادقة الثنائية «Two Factor Authentication» عن طريق الآتي:

– فتح الإعدادات الخاصة بحسابك على فيس بوك.

– ثم الدخول إلى الأمان، وتسجيل الدخول.

– يتم بعدها الذهاب إلى المصادقة الثنائية والضغط على تعديل.

– الضغط على بدء الاستخدام، ومن ثم اختيار طريقة الأمان التي تريدها، على سبيل المثال اختيار «رسالة نصية».

– ستصلك رسالة نصية إلى رقمك المسجل على فيس بوك، تحتوي على رقم، قم بكتابة الرقم داخل المربعات في فيس بوك، ومن ثم الضغط على التالي، ثم إكمال.