| لو مصاب بمرض «الوردية».. نصائح مهمة تساعدك على العلاج

يعاني بعض الأشخاص الإصابة بمرض الوردية، والذي ينتج عنه احمرارا في الوجه يصاحبه «هرش» وحساسية للبشرة، ما يسبب لهم انزعاجا كبيرا في حياتهم وخاصة عند التعرض للهواء والشمس، إذ تميل بشرتهم إلى الجفاف.  

وبشأن ذلك، حذرت الدكتورة إيمان سند، أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة بنها، من استخدام أي نوع من العطور، أو مستحضرات التجميل على البشرة، حتى لا يزداد الأمر سوءا، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، تقديم هبة ماهر، عبر فضائية «DMC». 

وأضافت أنه يمكن ظهور بثور القيح عند الإصابة بمرض «الوردية»، وبالتالي يكون شكل البشرة غير جيد، وتكمن المشكلة الرئيسية عند الإصابة بهذا المرض  في صعوبة السيطرة على حالات الإصابة، لافتة إلى أن هناك بعض المشاهير الكبار كانوا مصابين بمرض الوردية مثل الأميرة ديانا وأحد رؤساء أمريكا.

وتابعت، أن الإصابة بمرض «الوردية» يرجع لوجود شق وراثي إلى حد ما، ولكنه بالدرجة الأولى يكون نتيجة استعداد هرموني وتحسس لأشعة الشمس، مشيرة إلى أنه من الممكن تخفيف أعراضه والسيطرة عليه بدرجة كبيرة ولكنه لا ينتهي تماما.

نصائح مهمة لمرضى «الوردية»

ونصحت مصابي «الوردية» بضرورة استخدام غسولات خفيفة على البشرة ومياه فاترة فضلا عن استخدام بعض المواد المعينة التي تعمل على انقباض الأوعية الدموية، من أجل تقليل درجة الاحمرار، وتناول مضادات حيوية لفترات طويلة.