| ماذا تقول في ساعة الاستجابة يوم الجمعة؟.. لا تضيع الفرصة

يوم الجمعة عيدا بالنسبة للمسلمين، يحرصون خلاله على الإكثار من العبادات وتلاوة القرآن الكريم، ولا تقتصر عظمة اليوم على ذلك فحسب، بل لكونه به ساعة إجابة يسعى لاغتنامها كثيرون لعظيم فضلها، فماذا يقال في هذه الساعة؟ وكيف تستغلها بشكل صحيح؟

ماذا تقول في ساعة الإجابة يوم الجمعة؟

أوضح الداعية محمد أبو بكر، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أن ساعة الإجابة تم تحديدها في آخر ساعة بعد العصر وحتى قبيل المغرب، وبعض من أهل العلم قالوا إنها حتى أذان المغرب يوم الجمعة.

ووجب على المسلم في هذا الوقت، التوجه إلى الله تعالى والتضرع إليه بصدق ملتمسا أسباب الإجابة، بالصلاة والقيام والصلاة على خير الأنام محمد صل الله عليه وسلم، إلا أن البعض يجهل ما يقال في تلك الساعة العظيمة.

أفضل الأدعية الجامعة

ومن أفضل الأدعية الجامعة التي يستحب قولها في ذلك الوقت، بحسب أبو بكر: «اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي، واجعل حسن ظني بك شفائي، وثبت عليّ عقلي وديني، وبك ثبت لي يقيني، وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني، وابعد عني شر من يؤذيني ولا تحوجني لطبيب يداويني، اللهم استرني على وجه الأرض، وارحمني في بطن الأرض، واغفر لي يوم العرض».

وأكد أبو بكر، أنه وجب على المسلم بعدها تسمية ما يريد من حاجته في الدنيا والآخرة، وفي حال تحقيقها يفرح المسلم لذلك، وفي حال عدم تحقيقها يفرح أيضا، لأن في الأولى رغبته والثانية رغبة الله عز وجل ومشيئته.