| ماذا يحدث إذا تناولت اللحم البقري يوميا؟.. تعرف على الأضرار والفوائد

يرغب الكثيرون في تناول مصادر البروتينات الغذائية المختلفة مثل البيض، الدجاج، اللحوم، وتعد الأخيرة من أكثر الوجبات شيوعًا في الأطعمة، إذ يفضل الأشخاص طهيها مع أصناف الخضروات مثل الملوخية أو البامية لإعطائها نكهة ومذاق مميزين، ولكن هل تساءلت يومًا، ماذا يحدث إذا تناول اللحم البقري بشكل خاص يوميا؟.

أوضحت خبيرة التغذية الروسية، إيرينا ريل، أن لحم البقر يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون المفيد لمرضى السكري، وفي حالة المواظبة على تناوله يوميًا وخاصة لحوم العجول، فإنه يساعد على علاج التهابات المفاصل ونمو الكتلة العضلية: «اللحم البقري يحتوي على نسبة عالية من الحديد لمن يعاني من نقص الهيموغلوبين وفقر الدم، بالإضافة إلى بروتينات نوعية وأحماض أمينية التي تنتج مادة الكولاجين الهامة للجلد والمفاصل والأوعية والشعر».

ماذا يحدث إذا تناولت اللحوم البقري يوميًا؟

وتابعت خبيرة التغذية في حديثها لـ«روسيا اليوم»، أن لحم البقر يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون الهام لصحة الرجال، ويتميز ذلك النوع من اللحوم باحتوائه على نسبة مرتفعة من البروتينات والفيتامينات مثل الزنك الهام للمناعة، بالإضافة إلى عدم احتوائه على الكربوهيدرات، مما يعني أن تناوله يساعد على فقدان الوزن».

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، في حديثه لـ«»، أن اللحوم الحمراء تحتوي على بروتينات ونسب عالية من الفيتامينات مثل ب12 الهام للأعصاب، ولكن الإفراط في تناولها يؤدي إلى حدوث تصلب الشرايين لأنها تحتوي على دهون من النوع الثقيل وارتفاع احتمالية الإصابة بهشاشة العظام والنقرس.

أطباء: يجب تنويع الوجبات

كما أكدت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية،على ضرورة  تناول اللحم مرتين أسبوعيا فقط، والتنويع بين مصادر البروتينات الأخرى من الأسماك والدجاج، بسبب تأثير الكميات الكبيرة على مرضى  الكلى والقلب والمعدة والضغط.