| ماذا يحدث لجسمك إذا أكلت التين الشوكي يوميا؟.. أضرار صحية صادمة

تساؤلات عديدة يطرحها الكثير من عشاق الفواكه الصيفية، أبرزها ماذا يحدث لجسمك إذا أكلت التين الشوكي يوميا؟، تزامنا مع دخولنا في ذروة موسم الحصاد؛ لأنها من الأكلات الشعبية المعتاد تناولها في ذلك التوقيت.

ورد الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية، على سؤال ماذا يحدث لجسمك إذا أكلت التين الشوكي يوميا؟، قائلا، إن تناول ذلك النوع من الفاكهة لا يسبب أضرارا إلا في حالة الإفراط في تناوله بكميات كبيرة.

أضرار الإفراط في تناول التين الشوكي

– تليين المعدة.

– التلبك المعوي والتهاب القولون.

– التهاب في الزائدة الدودية.

– جرثومة المعدة.

– الأمراض الجلدية.

فوائد تناول التين الشوكي

وأكد «الحوفي» على أهمية تناول التين ولكن بكميات مناسبة دون الإفراط فيها، نظرًا لفوائده الصحية الكبيرة، موضحًا خلال حديثه لـ«»، أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول وامتصاص السكر والدهون، وبالتالي خفض مستوى السكر والمساعدة على فقدان الوزن.

كما يساهم تناول هذه الفاكهة بشكل طبيعي في تحسين أداء الأمعاء وعملية الهضم، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من الكاروتين وفيتامين «A»، والذي يتميز بكونه مضاد للأكسدة ما يؤدي لتأخير الشيخوخة وزيادة قدرة المناعة وتحسين أداء خلايا الجسم.

ويتميز التين الشوكي باحتوائه على «فيتامين 12»، والذي يساعد على تكوين مادة واقية حول الألياف العصبية للجسم وسعراته الحرارية منخفضة.

فوائد التين البرشومي

– يعتبر منجم من الفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف.

– يحتوي على فيتامين A وفيتامين C ومجموعة من فيتامين B.

– يقوي النظر.

– مضاد للأكسدة وله أهمية كبيرة في تنظيف الجسم من الآثار الضارة من المواد الحافظة، وغيره.

– يحتوي على نسبة الأملاح المعدنية في الماغنسيوم والبوتاسيوم، ولهما أهمية كبيرة جدا لربط ضبط التنبيه.