| ماذا يحدث يوم تغيير التوقيت الشتوي؟.. مفاجأة لن تتوقعها

أيام قليلة تفصلنا عن موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر، إذ سيتم تغيير الساعة 60 دقيقة، بداية من منتصف ليل يوم الخميس المقبل 26 أكتوبر الجاري، وذلك بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء، الذي يبدأ يوم 22 ديسمبر المقبل، وتستعرض «» ماذا سيحدث في أول يوم من تطبيق التوقيت الشتوي؟.

تغيير التوقيت الشتوي

ويعد تغيير التوقيت الشتوي قرارا صادرا عن رئاسة مجلس الوزراء، ووافق عليه مجلس النواب، وذلك بأنه سيتم تغيير الساعة من 12 صباحًا إلى 11 مساءً في ليلة 27 أكتوبر الجاري، في جميع أنحاء الجمهورية، وفًقا لما صدر عن مجلس الوزراء، ويريد المواطنون معرفة تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي.

مفاجأة اليوم الأول من تطبيق التوقيت الشتوي

«سنعيش الساعة 12 مرتين في اليوم ده» هكذا كان تعليق بعض رواد وسائل التواصل الاجتماعي، عند معرفتهم بـ تغيير التوقيت الشتوي، كما يُعد اليوم الذي يُطبق فيه تغيير التوقيت الشتوي، بـ25 ساعة بدلًا من 24 ساعة، وذلك لمرور الساعة 12 مرتين.

وجدير بالذكر أنه سيبدأ تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي في مصر يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 إلى آخر جمعة من شهر أبريل 2024، وهو موعد بدء التوقيت الصيفي للعام المقبل، إذ تعمل جمهورية مصر العربية بنظام التوقيت الصيفي لكل 6 أشهر، وتبدأ مواعيد التوقيت الشتوي في مصر آخر خميس في شهر أكتوبر من كل عام.

نظام التوقيت الشتوي والصيفي

وكانت الحكومة قد أكدت وفقًا للقانون الصادر مؤخرًا في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، بأن تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

خطوات تغير التوقيت الشتوي

خطوات تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي على الهاتف المحمول بسيطة للغاية، إذ تعمل الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت كالهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، على تغيير الساعة بشكل تلقائي من الساعة 12:00 صباح يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 إلى الساعة 11:00 مساء الأربعاء 25 أكتوبر 2023.

وبعد تنفيذ تغيير الساعة إلى موعد التوقيت الشتوي، سيتم تأخير الساعة بواقع 60 دقيقة عند بلوغ الساعة 12:00 صباح الخميس 26 أكتوبر، أما الأجهزة التي لا تعمل بشكل تلقائي على موعد تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي، فهناك عدة خطوات يجب اتباعها، الدخول على إعداد الهاتف واختر التاريخ والوقت، ثم إلغاء الإعداد التلقائي للوقت والتاريخ أو خاصية Time Zone، حسب نوع الموبايل.

أخر الساعة 60 دقيقة عند الساعة 12:00 صباح 26 أكتوبر إلى الساعة 11:00 م، ثم تعديل التاريخ أيضًا من يوم 26 أكتوبر إلى يوم 25 أكتوبر، وأخيرًا استرجاع الإعداد التلقائي من جديد، وتطبيق تلك الخطوات في حال عدم تغيير الساعة والتاريخ بشكل تلقائي على المحمول في موعد التوقيت الشتوي.