| «مارك» يعلن أول تجربة تسوق أونلاين على واتساب.. ميزة جديدة للمستخدمين

بعد مشاركة التفاصيل حول 3 مميزات خصوصية جديدة ستظهر قريبًا على «واتساب»، أعلن مارك زوكربيرج الآن عن ميزة أخرى مهمة للأشخاص داخل الهند؛ حيث يمكنهم بدء التسوق على «JioMart»، وإضافة عناصر إلى سلة التسوق، وإجراء عملية دفع بأمان داخل دردشة تطبيق المراسلة الفورية.

وشهد WhatsApp beta لتحديث Android 2.22.9.12، الإعلان عن التفاصيل حول القدرة على إنشاء طلب بفضل اختصار دردشة جديد، ولكنها كانت أداة قيد التطوير للشركات، وفقا لما ذكره موقع «wabetainfo».

وتم رصد نفس الميزة أيضًا أثناء تطوير الإصدار التجريبي من واتساب ويب، قبل أن يعلن «مارك»، مؤخرا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حول أول تجربة تسوق شاملة على واتساب بفضل شراكة مع «JioMart» في الهند.

طريقة استخدام الميزة الجديدة على واتساب

وكشفت الصورة المتداولة لهذه الميزة الجديدة، أنه يمكن لبعض الأشخاص في الهند بالفعل إنشاء طلبات من خلال زيارة كتالوج «JioMart»، بعد إنشاء الطلب، ستتم إضافة العنصر على الفور إلى عربة التسوق الشخصية.

وعند إضافة العناصر الضرورية إلى عربة التسوق، يمكن للمستخدمين إجراء الدفع بأمان دون مغادرة واتساب بفضل «UPI Payments».

تم إصدار هذه الميزة لبعض الأشخاص في الهند الذين يستخدمون أحدث إصدارات «واتساب» لنظام التشغيل أندرويد وiOS وDesktop، وسيتم طرحها على المزيد من المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

مميزات أخرى طرحها «واتساب»

– أصدر «واتساب»، زر تصفية الدردشة غير المقروءة لعدد من مختبري الإصدارات التجريبية.

– يسعى إلى تطوير الصور الرمزية المتعلقة بالإيموجي حتى تكون متوفرة في التحديث المستقبلي للتطبيق.

– يعمل حاليا «واتساب» على طرح خاصة جديدة لإخفاء حالة الاتصال بالإنترنت، ضمن إعدادات الخصوصية.

– ويتطلع «واتساب» لإعداد قائمة بالمشاركين السابقين في المجموعة، بهدف تحديث مستقبلي لتطبيق iOS beta، ومن المنتظر أن يظهر في تلك القائمة جميع المشاركين الذين غادروا المجموعة خلال 60 يومًا.