| مايكروسوفت تطلق نسخة ويندوز 11 التجريبية رسميا

بعد إعلان شركة مايكروسوفت، إطلاق أحدث نسخة من الأنظمة التشغيلية، ويندوز 11، وأصبح الكثير من مستخدمي الحاسوب يبحثون عن ويندوز 11، لتنزيله وتشغيله والاستمتاع بالمميزات الكبيرة التي يقدمها نظام التشغيل الجديد.

ويمكن تنزيل نظام التشغيل ويندوز 11، من خلال الدخول على الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت والبحث عنه، ثم تنزيله على الجهاز الشخصي الخاص بك، وفقًا لما أكده ساتيا نادالا، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، بحسب موقع «Windows Latest»، ولكن حتى الآن لم يُعلن عن نزول النسخة رسميًا، وفقًا لموقع الشركة الرسمي، فـ«ويندوز 11» سيُطرح في وقت لاحق من هذا العام، إذا كنت متحمسًا فهناك بعض الأمور التي يمكنك تنفيذها في الوقت الحالي للاستعداد.

النسخة التجريبية من ويندوز 11 حققت نجاحًا كبيرًا

وكانت شركة مايكروسوفت أطلقت النسخة التجريبية منذ أيام، وأشار الرئيس التنفيذي إلى أنها حققت نجاحًا باهرًا وحظيت بشعبية كبيرة، وتعد عدد تحميلات النسخة أكثر من أي إصدارات أخرى تم تنزيلها بواسطة المستخدمين.

مميزات ويندوز 11

ويندوز 11 به الكثير من التحديثات والمميزات التي أعجبت المتابعون، منها قائمة بدء «Start» جديدة وصوت بدء تشغيل وشاشة رئيسية، حيث تم وضع أيقونة «Start» في أسفل منتصف الشاشة بدلًا من الجانب الأيسر، والتي اعتدنا عليها هكذا لسنوات طويلة.

ومن مميزات ويندوز 11، أنه من الممكن استخدام أكثر من شاشة والاختيار بينهم، بعد الطلب المتزايد حول هذا الأمر من مستخدمي مايكروسوفت، وإضافة الاتصال السريع بالأشخاص عن طريق الفيديو والدردشة المجانية، من خلال النقر على المكالمة في قائمة Start.

متطلبات ويندوز 11

وكان الحد الأدنى من متطلبات تشغيل النسخة التجريبية من ويندوز 11، هي أن تكون الذاكرة 4 جيجا والتخزين 64 جيجا بايت، والمعالج يجب أن يكون 1 جيجا أو أسرع، مع نواتين أو أكثر على  معالج 64 بت متوافق أو نظام على شريحة «SoC»، يلزم توفر حساب Microsoft والاتصال بالإنترنت لإعداد الويندوز.