| «مايكل» يتحدى البطالة بمشروع «طلباتك بالعجلة»: «لازم نعافر عشان نوصل»

بعد تخرجه في كلية التجارة، رفض «مايكل حنا» الجلوس في المنزل واضعا «يده على خده» في انتظار الوظيفة المناسبة، وبدأ يبحث في «درج» شغفه عما يهواه حقا في الحياة، فكان ركوب الدراجات هو عشقه الأول الذي قرر استغلاله ليصبح وسيلة رزقه من خلال توصيل الطلبات سريعا للراغبين بالدراجة وأطلق عليه «طلباتك بالعجلة».

«الفكرة جاتلي بسبب حبي للعجلة بتاعتي وسفري و خروجاتي بيها، أنا مثلا قدرت أحقق 12 ساعة متواصل على طرق السفر مثل الإسكندرية والفيوم، ففكرت في عمل مشروع صغير يساعدني في مصاريفي الشخصية، لإنى محبتش أكون كبير كدة ولسة باخود مصروف»، عبارات لخص بها «مايكل»، 29  سنة، قصته  لـ«».

«طلباتك عالعجلة» باب رزق جديد

بدأ «مايكل» العمل بالتوصيل والشحن في نطاق منطقة سكنه بالهرم و فيصل مع زملائه وأصحابه وجيرانه بأسعار رمزية تبدأ من 25 جنيها للمشوار ، ثم توسعت دائرة المعارف وأصبح له عملاء خاصة به، وفي 8 فبراير 2018، قرر النشر على صفحته الخاصة على موقع «فيسبوك»، داعيا الناس للاستفادة من خدماته وأسعارها الرمزية ووضع بياناته ورقم تليفونه وصورته بالدراجة، وحقق انتشارا كبيرا: «قلت أهو منشور يساعدني في الدعاية والتسويق لنفسي، لكن لقيت طلبات كتير بسببه.

لم تقف طموحات «مايكل»، عند العجلة، بل قرر في 2019 شراء «إسكوتر» بعد ادخاره مبلغا ماليا ليسهل عليه الحركة والوقت ويساعده في ترتيب عمله بشكل منسق أكثر: «أدركت أن العجلة بتاخد مني مجهود بدني كبير، وأن أنا ممكن أوفر المجهود ده في حاجة تانية أما الاسكوتر، فهو وسيلة سهلة تساعدنى على إنجاز أكبر عدد من طلبات التوصيل في اليوم».

مايكل: «أواجه صعوبة في الشتاء لكن بتحدى نفسي»

أكثر المشكلات التى تواجه «مايكل» في عمله الظروف الجوية لفصل الشتاء والتي تؤدي إلى تأخير طلباته أو إلغائها، حسب طبيعة العميل، كما أن تلك الطقس البارد يؤثر على حركة جسده، ويحول حركته لمعاناة: «مكنتش بقدر أحرك صوابعي من البرد لكن كنت بكمل وأتحدى نفسي».

مايكل: «لازم نعافر عشان نوصل» 

يحاول «مايكل»، تقبل مشاعره الإيجابية والرضا عن النفس، بتأكيده على قبول عيوب عمله مقابل السعادة، لأنه يعمل بهوايته الذي لا يمل منها والتي حققت له رزق يساعده في بداية حياته، ولا ينفي تعرضه لانتقادات بسبب فكرة عمله، ولكنه لم يلتفت لها: «دي مش شغلانة ثابتة زي ما هو متعارف عليه، ولكنها شغلانة قادر أنظمها واستفيد منها بنفسي دون تدخل أحد».

افتتاح شركة شحن كبيرة حلم «مايكل»

يحلم «مايكل» بافتتاح شركة شحن كبيرة تصل فروعها في كل محافظات مصر من خلال خطوات بسيطة، وتقدم نصيحته للشباب بضرورة استغلال الإمكانيات والمواهب في أعمالهم و تحدى أنفسهم لتحقيق النجاح: «البداية دائماً بتكون صعبة لكن لازم نعافر، ومش لازم نستنى الميري، إحنا نبدأ بنفسنا».