| ما أسباب إصابة بعض الشباب بالسكتات الدماغية؟.. أطباء يوضحون

خلال العقود الثلاثة الأخيرة زاد ارتفاع الإبلاغ عن السكتات الدماغية بعمر أقل من المعتاد، الأمر الذي جعل الكثير من الأطباء في الولايات المتحدة يبحثون عن الأسباب التي أدت إلى ذلك، بحسبما رصدته جمعية السكتات الدماغية الأمريكية.

أسباب إصابة بعض الشباب بالسكتات الدماغية 

جعل ارتفاع الإبلاغ عن حدوث السكتات الدماغية للمرضى الأصغر سنا، في إشارة إلى من هم دون الخمسين عاما، الأطباء يبحثون عن أسباب ذلك، إذ استشهدت الشبكة بحالة شاب عمره 29 عاما أصيب بصداع شديد ومفاجئ، ثم اتضح بعد ذلك أن سببه سكتة أدت إلى نزيف في المخ، إلا أن الأطباء تمكنوا من إنقاذه وذلك بحسب ما ذكره موقع سكاي نيوز عربية نقلا عن شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية.

لم تعتقد زوجة الشاب أنه سوف ينجو بحياته، بحسب ما ذكره محمد الغانم الطبيب في «إتش سي إيه»  للرعاية الطبية في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، وهو المسؤول عن حالة الشاب المريض، معتبرا أنّ عمر الشاب صغير جدا للإصابة بسكتة دماغية، موضحا أن ذلك قد يكون بسبب الحياة غير الصحية التي نعيشها والكثير من الوجبات السريعة والطعام غير الصحي، كما يميل الناس إلى عدم ممارسة الرياضة بسبب نمط العمل وحياتهم المزدحمة.

وعلى الجانب الآخر، قال الدكتور محمد فؤاد، استشاري المخ والأعصاب، في تصريحات خاصة لـ«»، إن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الشباب بالسكتات الدماغية من أبرزها انتشار ظاهرة التدخين وأيضا ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالسكتات الدماغية.

من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالسكتات الدماغية اتباع نظام غذائي سيئ وأيضا تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون لأنها تسبب في ارتفاع الكوليسترل في الجسم لذلك يجب الذهاب على الفور إلى الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة.

أعراض الإصابة بالسكة الدماغية 

أعراض عديدة تدل على الإصابة بالسكتات الدماغية، وذلك بحسبما ذكرته وازارة الصحة والسكان عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي والتي منها:

-صعوبة في المشي أزو الشعور بالدوخة وفقدان الوزن

– صعوبة في الرؤية بعين واحدة أو بكلتا العينين.

– صعوبة في الكلام او الفهم.

– صداع شديد بدون سبب ظاهر

– ضعف مفاجئ في الوجه أو الذراع أو الساق وغالبا يكون في جانب واحد من الجسم