| ما قصة وفاة المصور هاني الزهراني؟.. أحب الجبال وكانت مكان رحيله

المصور هاني الزهراني، طغى اسمه خلال الساعات الماضية عبر محركات البحث، وذلك بعدما تداول اسمه بعد سقوطه من أعلى أحد جبال المملكة السعودية، ذلك المكان الشاهد على الكثير من اللقطات التي وثقها بعدسته ونشرها عبر حسابه الرسمي بمنصة التدوينات القصيرة «تويتر».

من هو المصور هاني الزهراني؟ 

المصور هاني الزهراني، سعودي الجنسية ينتمي لأبناء قرية النصباء بمنطقة الباحة، ولقى مصرعه نتيجة سقوطه من مرتفعات جبال السودة، الخميس الماضي، خلال إحدى مهام التصوير، وقد تسبب رحيله في تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة المتابعين للقطاته المميزة التي عادة تكون من أعلى الجبال ومرتبطة بالطبيعة. 

وشغل الراحل منصب مصورًا في نادي الاتحاد السعودي، وقبلها مدير قسم التصوير بإحدى الصحف السعودية، وكانت أشهر كلماته التي شاركها عبر حسابه الرسمي «أود أن أريكم القوى المذهلة والجميلة التي خلقت الأرض التي نعيش عليها».

ويعد المصور هاني الزهراني، متزوج ولديه 3 أطفال، أكبرهم ابنة عمرها نحو 11 عاما. 

كواليس وفاة المصور هاني الزهراني

أما عن كواليس وفاة المصور هاني الزهراني، فقد كشفها متعب الزهراني، شقيق المصور الراحل، موضحا أنه سقط من أعلى 300 قدم، وقبلها بـ3 ساعات كان على تواصل معه، حتى الساعة 10 صباحا من يوم الخميس الماضي، أراد التقاط مقطع فيديو لأحد الجبال بالسودة لكن «حزام الأمان» اختل به، مما تسبب في سقوطه وإصابته بكسر في الحوض والعمود الفقري.

والسودة مكان رحيل المصور، هي أعلى جبال بالمملكة العربية السعودية ضمن سلسلة جبال عسير، حيث يبلغ ارتفاعه 3،133 مترًا، ويكسو الجبل أشجار العرعر الكثيفة مكونة غابات طبيعية، كما  توجد به قرية سياحية تبعد عن مدينة أبها 20 كيلو متر، وعلى ارتفاع 3015 مترا عن سطح البحر.