| ما هو autogpt؟.. روبوت جديد أذكى من «ChatGPT» يقدم معلومات قيمة

مع نهاية عام 2022، حقق روبوت المحادثة الشهير ChatGPT انتشارًا واسعًا وجدلًا كبيرًا، وأدهش الملايين حول العالم، واستخدمه العديد، إذ يستطيع محاكاة أساليب البشر في الحديث، وتقديم إجابات عن أي أسئلة وأي موضوع يقوم المراسل بطلب رأيه فيه، وبعد شهور من إطلاقه، أطلق عن روبوت جديد اسمه autogpt، فما هو autogpt؟.

تستعرض «» أبرز المعلومات عن روبوت المحادثة الجديد autogpt، بحسب ما نشرته شبكة «سكاي نيوز»، وهو محل بحث ومتابعة حول العالم، فما هو autogpt؟.

ما هو autogpt؟.. روبوت جديد أذكى من ChatGPT

– يعد autogpt أذكى وأخطر من الروبوت ChatGPT، ولا يزال في مرحلة تجريبية لم يخرج إلى النور بشكل رئيسي بعد.

– تم بناء autogpt بنفس تقنية تصميم ChatGPT.

– تشابه الأسماء بينهما نتيجة أن البرنامجين يقومان بتنفيذ المهام بواسطة نفس التكنولوجيا، وهي الـ«GPT»، وتعني تكنولوجيا المُحرك اليدوي المُدرب، وتعالج النص التقديم مستوى متطور من الإجابات.

– يمنح الروبوت تطورًا جديدًا وشاملًا في إجاباته، إذ يمنح إجابات طويلة وشاملة للسؤال.

– يستطيع autogpt التصرف في الأمور وتقديم إجابات دون الحاجة إلى العنصر البشري لتحفيز الإجراء.

ما هو autogpt؟.. يقدم إجابات شاملة المصدر

– إذا سألت autogpt عن دولة نوي السفر إليها، سيقوم بتقديم إجابات شاملة، من حيث الطيران والفنادق وأمور عديدة متربطة بالسفر.

– يعتمد autogpt على لغة مفتوحة المصدر، إذ يستطيع الوصول إلى معلومات عديدة موجودة على الإنترنت بشكل مباشر، كما أن لديه قدرة على استيفاء المعلومات من مصادر كثيرة.

– يمكن للروبوت الجديدة أن يقوم بأمور شريرة أيضًا، إذ يمكن تكليفه يتنفيذ هدف خبيث أو إيذاء شخص ما عن طريق القرصنة، ويحاول الموطورون معالجة الأمر، كي لا يستخدم بشكل خاطئ.