| ما هي أقراص علاج النحافة؟.. تناولتها فتاة للتخلص من حياتها

واقعة مؤلمة شهدتها محافظة الجيزة، اليوم، إذ أقدمت شابة على إنهاء حياتها، بعد مشاجرة نشبت بينها وبين أختها، فقررت أن تتخلص من حياتها بتناول جرعات كبيرة من أقراص «علاج النحافة»، فماتت، ونُقلت جثتها إلى مشرحة زينهم.

البداية كانت بإخطار وصل إلى مأمور قسم شرطة الهرم، التابع له الدائرة التي تعيش فيها الفتاة، من مستشفى السموم، يفيد بأن المتوفاة أخذت مادة غير معروفة وماتت على الفور، واتضح أن تلك الفتاة تدعى «مريم.ر»، في العقد الثالث من العمر، وقعت مشادة بينها وبين أختها، فقررت أن تأخذ كمية من أقراص علاج النحافة لتنهي حياتها، ونُقلت إلى معهد السموم، ولكنها فارقت الحياة خلال إسعافها.

اقرأ أيضا: شاهدة عيان تروي تفاصيل قتل الطالبة الأردنية: «الجاني كان بيضرب نار عشوائي» 

ما هي أقراص علاج النحافة؟

أقراص علاج النحافة التي ذكرت التحريات أن المتوفاة أنهت حياتها بها، تعتبر أحدث المنضمين لقائمة الأدوية المتوفرة التي يمكن أن تسبب كوارث كما حدث.

الطبيب الصيدلي باهر السعيد يوضح لـ«»، أن هناك أنواعًا من أقراص علاج النحافة يمكن فعلًا أن تسبب الوفاة، موضحًا: «مفيش حاجة في الصيدلية اسمها أقراص نحافة، الدارج إن في ناس بتستعمل الكورتيزون غلط لزيادة الوزن، فالشابة دي ممكن تكون أخدت فيكتازون، ودي أقراص كورتيزون لزيادة الوزن، وده طبعا غلط».

خطورة استخدام الكورتيزون بدون إشراف طبيب

ويضيف الدكتور باهر السعيد: «الأطباء عندنا عادة بيكتبوا لعلاج النحافة دواء مهضم وفاتح للشهية، وعادة بتكون أقراص اسمها ترياكتين، ده دواء للحساسية لكن من مفعوله فتح الشهية، ولكن بعض الناس بيستخدموا الكورتيزون بشكل خاطئ لزيادة الوزن».

أما عن كيفية تسبب دواء علاج النحافة في الوفاة، يقول باهر السعيد: «استخدام الكورتيزون بجرعات عالية بدون إشراف طبيب ممكن يسبب ارتفاع في السكر وضغط الدم، وبالتالي يسبب الوفاة».