| ما هي حقيقة ايقاف تصنيع Iphone 13؟

كشف مسئولون في شركة «أبل» الأمريكية حقيقة إيقاف تصنيع Iphone 13، الإصدار الجديد الذي أعلنت عنه الشركة خلال مؤتمرها السنوي، الذي عُقد في منتصف سبتمبر الماضي، وأطلقته في الأسواق بداية من 26 من نفس الشهر.

حقيقة إيقاف تصنيع Iphone 13

يستعرض «» آخر تصريحات الخبراء لوكالة «بلومبرج» العالمية، حول حقيقة إيقاف تصنيع Iphone 13، إذ لن يتم إيقاف التصنيع كما تقول الشائعات، إنما من المرجح أن تخفض شركة أبل الأمريكية إنتاجها المتوقع من هاتفها الجديد iPhone 13 لعام 2021 بما يصل إلى 10 ملايين وحدة، بسبب نقص الرقائق المستخدمة في منتجها الرئيسي. 

وكانت الشركة الأمريكية تتوقع إنتاج 90 مليون قطعة من طراز iPhone الجديد في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري، لكنها تخبر الآن شركاء التصنيع أن الإجمالي سيكون أقل، لأن Broadcom Inc وTexas وInstruments Inc يكافحون من أجل تسليم ما يكفي من المكونات اللازمة للتصنيع.

اضطرابات في سوق الصناعات التكنولوجية

تعد شركة التكنولوجيا العملاقة واحدة من أكبر مشتري الرقائق في العالم وتحدد الإيقاع السنوي لسلسلة توريد الإلكترونيات، ولكن رغم القوة الشرائية القوية، إلا أن شركة آبل تصارع نفس اضطرابات الإمدادات التي عاثت فسادًا في الصناعات التكنولوجية في جميع أنحاء العالم، إذ حذرت شركات تصنيع الرقائق الرئيسية من أن النقص سيستمر طوال العام المقبل وربما بعده.

تحصل «أبل» على شاشاتها من شركة Texas Instruments، في حين أن شركة Broadcom هي موردها القديم للمكونات اللاسلكية، وتواجه أبل أيضًا نقصًا في المكونات من موردين آخرين. كما رفض ممثلو أبل والشركات الموردة لها التعليق على هذا الأمر لوكالة «بلومبرج».

تراجع أسهم «أبل»

تراجعت أسهم شركة آبل بنسبة 1.6٪ إلى 139.27 دولارًا في أواخر التعاملات، بحسب ما أفادت «بلومبرج»، وارتفع السهم بنسبة 6.6 ٪ إجمالا هذا العام حتى إغلاق يوم الثلاثاء. وأثر نقص المكونات بالفعل على قدرة الشركة الأمريكية على شحن طرازات جديدة للعملاء، إذ تم طرح iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max للبيع في سبتمبر، ولكن لن يتم تسليم الطلبات التي أرسلت عبر موقع Apple لمدة شهر تقريبًا، بل يقال إن الأجهزة الجديدة «غير متوفرة حاليًا».