| مبروك عطية يوجه رسالة قوية إلى الفنان رشوان توفيق «فيديو»

بالبكاء والحسرة، آثار الفنان رشوان توفيق، قلق محبيه وجمهوره بعد أن كشف تفاصيل مؤلمة عن حياته الشخصية، وأن ابنته رفعت ضده قضية وتريد الحجر على ممتلكاته؛ مما سبب له أزمة نفسية حادة وظهر أمس مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج «واحد من الناس» في حالة يرثى لها، موضحًا ما حدث معه وجزائه بعد كل ما قدمه.

وأوضح الفنان رشوان توفيق، أنه هناك هناك قضايا بينه وبين ابنته وزوجها، وأنه يعيش أزمة صعبة مطالبًا جمهوره بالدعاء له: «المحنة مع ابنتي من أصعب المحن في حياتي، بعد أن أعطيتهم حياتي كلها»، وبكى أثناء حديثه في البرنامج؛ مما أثار تعاطف محبيه معه، مؤكدًا أنه سيترك الأمر للقضاء العادل الذي يثق فيه وفي نزاهته.

مبروك عطية يوجه رسالة إلى الفنان رشوان توفيق 

بدوره، وجه الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، رسالة إلى الفنان رشوان توفيق، قائلًا: «خذها من عالم، لا تبك فالدمع منك غالٍ، لا تبك فالدمع منك أرقني لا تبك أبدا، وتذكر أنك ممتحن، والله سبحانه وتعالى يمتحن الصالحين».

وتابع «عطية» عبر مقطع الفيديو على «يوتيوب»: «لقد قبض الله ولدك فصبرت واحتبست وقبض الله زوجتك، فصبرت واحتسبت، وكنت أمينًا على رسالة فنك، كنت ومازلت الشخصية العالية المحترمة، لا تبتئس وأنا أقول وستثبت الأيام ما أقول، بأن في الموضوع لبسًا فتربيتك غالية وابنتك غالية، ابنتك تتعشم فيك، ربما تكون أخطأت الطريق وستأتي عن قريب طالبة سعة صدرك المعهود وستحضنها وتبكي على كتفيها دموع فرح لا دموع إحساس بابتزاز».

واختتم أستاذ الشريعة بالأزهر حديثه: «لا تبك بل استقبل امتحانات الحياة الدنيا في تفاؤل، فإن المسلم الذي يؤمن أن مع العسر يسرا وما الدنيا وما فيها إلا رحلة قصيرة إذا مضى فيها من عمرنا الكثير متعك الله بطول العمر وحسن العمل، فلا تبك أبدا ولا تبك يوما، أحيك وقلبي وعقلي معك وعما قريب تنكشف الغمة وتهدأ النمبرة وتجف الدمع ويعود الابتسام».