| مجسمات «عابد» في الكويت تبهر الجميع.. ابن مصر دايما بيشرف بلده

موهبة خاصة لشاب مصري مقيم في دبي أبهرت أهلها، إذ يصمم بإمكانيات بسيطة تماثيل ومجسمات كبيرة تخطف أنظار المارة في الأماكن العامة. 

ديناصور كبير في أحد الأماكن العامة مجرد النظر إليه يظنه البعض للوهلة الأولى أنه حقيقي، بسبب الجودة العالية التي صمم بها «عابد مرزوق» الديناصور، المقيم في الكويت وقتها منذ تخرجه في كلية الحقوق جامعة القاهرة، حسبما ذكر في حديثه لـ«».

بداية موهبة «عابد» في تصميم المجسمات

هواية «عابد» في تصميم المجسمات من الفوم والصلصال بدأت معه منذ كان عمره 5 سنوات، وتطورت معه لتصبح مجال عمله، ونفذ خلال هذه الفترة العديد من المجسمات، منها الديناصور المتواجد في مجمعي الأفنيوز ومارينا في الكويت.

 

جودة الديناصور الذي صممه «عابد» جعلت نادي الكويت يقتنيه، بحسب ما أوضحه «عابد»، إذ استغرق منه شهرين من العمل المستمر، مستخدمًا فيه خامات خاصة من الفوم والصلصال، وبعض ال.

ديناصور «عابد» نسخة من «رابتور»

حجم الديناصور الذي صممه «عابد» هو نفس الحجم الطبيعي لمثل الحيوان ذاته على الطبيعة من نوع «رابتور»، ما جعل زوار المكان ينبهرون بجودة الديناصور الذي يشبه تماما الحقيقي، ويلتقط المارة الصور التذكارية معه.

من بين المجسمات الأخرى المميزة التي نفذها الشاب المصري المقيم في الكويت، كانت مجسم لمسجد قبة الصخرة في القدس، ووضعت في أحد المعارض في الكويت، وأبهر بها الجميع في المعرض من جودة تنفيذها، وحفرية فرعونية لإخناتون.

أمنية الشاب

حلم «عابد» بالنسبة لهوايته تنفيذ ديناصور بالحجم الكبير ويكون متحرك بطريقته الطبيعية، حتى يتفاعل مع الجمهور والزوار، ويسعدوا بالتقاط الصور التذكارية معه، ويكون تجربة جديدة على صاحبها، وتطوير جديد لقدرته وموهبته في صناعة المجسمات من الفوم والصلصال.