| «محمد» نقل الزراعة بالأقلام من اليابان إلى مصر.. «مش للكتابة بس»

اعتاد الجميع على استخدام القلم في الكتابة فقط اعتقادا أن ليس أي أغراض أخرى، ولكن كان لـ محمد الجارحي رأي آخر، إذ قرر استخدام القلم الرصاص في الزراعة من خلال كبسولة توجد في نهاية القلم، يوضع بها بعض البذور لمختلف الثمار فتتم زراعته بصورة طبيعية إلى أن يتحول لمحصول.

«الفكرة موجودة في اليابان من زمان».. بهذه العبارة بدأ «الجارحي» حديثه لـ«» أن الفكرة تم استيرادها من اليابان وتنفيذها في مصر لأول مره ويتم فيها وضع أنواع مختلفة للبذور بداخل الكبسولة.

تشجيع الأطفال على الزراعة

يكمن الهدف الرئيسي لفكرة الزراعة باستخدام الأقلام في تشجيع الأطفال على أهمية الزراعة، فبعد انتهاء الطفل من المذاكرة يمكن له وضع القلم بدلا من رميه في مكان مخصص للزراعة «عاوز الطفل يحب الزرع ويزرع بنفسه وفكرة القلم كانت مناسبة جدا للطفل» ويتم وضع بذور للطماطم والريحان وغيرها.

ردود أفعال إيجابية

لاقت الفكرة استحسانا كبيرا من أولياء الأمور والأطفال، إذ  أن ولي الأمر يرغب في إكساب الطفل وتنمية مهارة جديدة لديه من خلال غرس حب الزراعة بداخله، ويتم توفير باكدج يضم 6 أقلام بمختلف البذور بسعر يتراوح ما بين 120 إلى 160 جنيها «بحاول دايما إني أطور من الفكرة نفسها» بتوفير أنواع مختلفة من البذور، فلا يقتصر الأمر على هذه البذور وقد يتطور ليشمل الفاكهة أيضا.

ولا يمتهن محمد فكرة زراعة القلم فحسب، بل يستورد الزهور الطبيعية من الخارج ويتداولها على صفحته الخاصة، ليتم الطلب منها عبر الهاتف الخاص بها أو التوصيل أونلاين.