| «محمد» يحصل على هاتف iphone 13 pro max ويبحث عن صاحبه: أكيد مقهور عليه

«ده iphone 13 pro max مسروق جالي المحل بيتعمله سوفت من فترة.. عايزين نوصل لصاحبه أكيد هو مقهور عليه».. هكذا كتب الشاب الثلاثيني محمد سامي، ابن محافظة الجيزة، وصاحب محل موبايلات، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مدفوعًا بأمانته محاولًا الوصول إلى صاحب الهاتف الذي سبق وأحضره شخص غريب إلى المحل.

وصول الهاتف إلى «محمد» وبداية البحث عن صاحبه

روى «محمد»، صاحب الـ32 عامًا، خلال حديثه لـ«»، موضحًا أنه منذ نحو 25 يومًا جاءه شاب إلى المحل ومعه هاتف iphone 13 pro max يطلب منه إزالة «الآيكلاود»، مضيفًا أن هيئة الشاب وطريقته في التعامل قادته إلى الشك في أنه يكون هذا الهاتف ملكًا له كما يدعي: «لما شكيت فيه قولتله أني هعملهوله بسعر قليل ويجي يستلمه بعد 10 أو 15 يوم»، وأنه قدم له هذا السعر القليل مقابل إزالة «الآيكلاود» بغرض إغرائه وتشجيعه على ترك الموبايل.

بمجرد أن انصرف هذا الشاب عن المحل، وبدأ «محمد»، ابن حي الهرم بمحافظة الجيزة، رحلة البحث عن صاحب الهاتف، من خلال إجراء عدة محاولات فنية لها علاقة بإعدادات الهاتف نفسه، لكنها لم تفلح، ما دفعه إلى الاستعانة بمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة لنشر صور الهاتف الذي يبلغ سعره نحو 32 ألف جنيه، محاولًا الوصول إلى صاحبه: «رغم أن الموبايل غالي بس ساعات كتير بتبقى القيمة مش في الموبايل نفسه إنما في الحاجات اللي عليه.. في ناس بتكون حاطة حاجات خاصة بشغلها أو ببيتها علشان كده بحاول على قد ما أقدر أوصل أي جهاز مسروق لصاحبه».

«محمد»: بعمل ده لوجه الله

ما زال الشاب الثلاثيني محتفظًا بالهاتف معه منتظرًا تلقي اتصال من صاحبه كي يعيده له كما فعل في تجارب سابقة كثيرة: «مش أول مرة أعيد حاجة مسروقة لأصحابها.. لأن أول ما بشك في اللي جايبلي الموبايل في المحل بطلب منه يسيبه وبعدها بصور الموبايل وببدأ أحاول أوصل لصاحبه»، وأنه يفعل ذلك لوجه الله تمامًا ويرفض تمامًا الحصول على أي مكافأة من أحد: «أنا بنصح الناس إنها تضيف بياناتها في الهوية الطبية على الموبايل وتضيف أرقام الناس القريبين ليهم فيها بحيث لو لا قدر الله الموبايل ضاع أو اتسرق يسهل الوصول لصاحب الجهاز عن طريق الاتصال بالأرقام دي»، بحسب «محمد».