| محمود الشاذلي عن فوزه بذهببة العالم في الكونغو فو: رفعت اسم بلدي

8 سنوات من التدريب المتواصل، انتهت بحصول محمود أحمد الشاذلي، صاحب الـ15 عاما على ميدالية ذهبية في بطولة العالم للكونغ فو، ويرفع علم مصر خلال مشاركته فى بطولة العالم للأساليب التقليدية في نسختها التاسعة 2023، التي أقيمت في الصين بمشاركة أكثر من 100 دولة.

محمود أحمد الشاذلي، ابن قرية دقماق من محافظة المنوفية، بطل العالم لرياضة الكونج فو في شق الأساليب المقامة في الصين، بدأ حلمه من سن 8 سنوات، قائلا في تصريح خاص لـ«»: «بابا خيرني بين كره القدم والكونج فو، وأنا أخترت الكونج فو لأنها رياضة من أقوى الرياضات في العالم، وحبيت أجربها وعجبتني».

كان الشاذلي يذهب إلى النادي كوسيلة ترفيه لقضاء أوقات الفراغ والحفاظ على صحته، في البداية، ولكن موهبته جعلت مدرب النادي يحثه ويساعده في التمرين على الأساليب، وقرر حينها المشاركة في بطولة المحافظة لتعد التجرلة الأولى له.

تحقيق بطولات محلية ودولية في الكونغ فو

كانت هذه بدايه انطلاق الشاذلي في عالم الكونغ فو، ليحصد بعدها 15 بطولة أخرى، و12 بطولة جمهورية، تليها حصوله على المركز الثالث في بطولة أفريقيا، وأخيرا حصوله على ذهبية في بطولة العالم.

حائجة كورونا تمنعه من المشاركة في بطولة العالم

تعد بطولة العالم هي المرة الأولى التي يشارك بها صاحب الـ15 عاما، لكنها الفرصه الثانية له فكان سيشارك في البطولة عام 2019 لكن لم يكن القدر في صفه، توقفت البطولة بسبب جائحة كورونا، حينها لم يتوقف البطل عن الحلم بل ظل يتدرب على الأساليب وطور من مستواه، قائلا «أنا كنت بواجه صعوبه في البداية مع التمرين واللعبة، لأنها مش سهله خالص، بس لما تعمقت فيها بقت سهلة تدريجيا، وعلى حسب كل لاعب، وأنا الحمدلله بتمرن على مستوى عالي»

وحول فوزة بالميدالية الذهبية، عبر قائلا، «فرحتي مش قادر أوصفها لأن دي بطولة العالم وتغلبت على كل الموجودين، وعشان البطولة كانت صعبه جدا، ومكنتش متوقع الفوز، وفرحت عشان رفعت اسم مصر».