| مدرب «جورج بيترسون» يكشف اللحظات الأخيرة قبل وفاته: سقط على الأرض فجأة

صدمة كبيرة سيطرت على الوسط الرياضي في العالم بعد أن أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة مستر أولمبيا 2021 للرجال عن وفاة جورج بيترسون لاعب كمال الأجسام الشهير، الذي كان من المقرر أن يلعب اليوم مع أولى أيام البطولة، التي يشارك فيها أيضًا البطل العالمي المصري «بيج رامي».

وتساءل الكثيرون عن سبب وفاة جورج بيترسون المفاجئ دون سابق إنذار، وهو الأمر الذي أشارت تقارير صحفية إلى أنه ربما حدث بسبب أدوية مدرات البول التي تطرد السوائل من أجسام اللاعبين قبل المشاركة في البطولات الكبرى.

وكشف المدرب جاستن ميلر عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة جورج بيترسون، من خلال منشورعلى حسابه عبر «إنستجرام»، إذ أن اللاعب غادر منزله في 5 أكتوبر 2021 متجهًا إلى مقر التدريب استعدادًا للمشاركة ببطولة مستر أولمبيا رجال، وفي صباح اليوم التالي لحق به مدربه ووصل إليه ظهر يوم أمس، في أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.

مدرب يكشف اللحظات الأخيرة في حياة جورج بيترسون

وروى المدرب كواليس ما حدث مع جورج بيترسون: «أنا في حالة صدمة، وأشعر بالحزن والفزع، يبدو الأمر وكأنه كابوس، لكن في نفس الوقت أعرف أنه حقيقي».. بكلمات يغلب عليها البكاء تابع «ميلر» عن سبب وفاة اللاعب: «لقد كان على ما يرام عقليا وجسديا، كان جورج نشيطًا وقويًا يرفع الصالة الرياضية بأكملها، ربما بدا عاطفي قليلًا ولكنه كان في أفضل حال وتركته ليوم واحد فقط، ذهبت إلى التحكيم المسبق للهواة في وقت مبكر من صباح أمس، 6 أكتوبر 2021، وعدت ظهرًا ولم أستطع الوصول إلى جورج».

سبب وفاة جورج بيترسون

تابع المدرب عن سبب وفاة جورج بيترسون: «طرقت الباب كثيرًا مع المساعد ريكي، ولكن جورج لم يستجب أبدًا، اتصلت بحارس الأمن لفتح غرفته ووجدناه راقدًا على الأرض دون حراك، ووجهه للأسفل وباردًا للغاية، اتصلت بالطواريء على الفور واتبعت تعليماتهم، وقمت بالضغط على صدره إذ توقف قلبه عن النبض حتى وصول فريق الإسعاف الذين تولوا الإنعاش القلبي الرئوي واستخدموا الصدمات الكهربائية ولكنهم يتمكنوا من إنقاذه».

بانهيار تام يتذكر «ميلر» ما حدث مع جورج بيترسون: «مرت عدة ساعات على الوفاة ولم يكن من الممكن إنقاذه، وناشدت رجال الإسعاف أن يستمروا في المحاولة لكنهم في النهاية تحدثوا معي قائلين أنه توفي منذ مدة، كان جورج أقرب أصدقائي، لا أصدق أنه رحل، نحن لا نعرف ما حدث.. نوبة قلبية؟ السكتة الدماغية؟، لا نعرف ولن نعرف حتى يتم الانتهاء من تشريح جثته، كل ما أعرفه أنه كان بصحة جيدة وفي حالة معنوية كبيرة».