| مراسم تتويج الملك تشارلز بعد أيام.. لحظة طال انتظارها سنوات

أيام قليلة تفصلنا عن تتويج الملك تشارلز الثالث بالحكم، بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر الماضي، إذ من المقرر إقامة حفل التتويج في الـ6 مايو المقبل في كنيسة وستمنستر أبي في لندن، ويتضمن حفل التتويج العديد من الفعاليات، وإقامة بعض العروض الضوئية، التي يمكن استعراضها في السطور المقبلة.

حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

يتوج الملك تشارلز الثالث كملك لبريطانيا في الـ6 من مايو المقبل، إذ تعد هذه بمثابة لحظة فارقة طال انتظارها سنوات، إذ أصبح الملك تشارلز ملكًا تلقائيًا في عمر الـ74 بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث، ويعد هذا التتويج الحدث الرئيسي للعائلة المالكة البريطانية خلال عام 2023 بحسب موقع «سكاي نيوز» العربية.

أما عن مراسم التتويج المقامة داخل  كنيسة وستمنستر أبي في لندن، تتمثل في ما يلي:

– مواكب تقليدية.

– حفل موسيقي في قلعة وندسور.

– عروض ضوئية، من خلال إضاءة المباني الشهيرة بأشعة الليزر.

– عروض طائرات مثيرة.

– حفلات في الشوارع .

– خلال مراسم الحفل، سيتم تتويج الملك إلى جانب زوجته الملكة القرينة كاميلا. 

– يتوجه الملك وكاميلا، الملكة القرينة، إلى وستمنستر أبي في موكب الملك، ويعودان إلى قصر باكنجهام في موكب أكبر حيث سينضم إليهما أعضاء آخرون من العائلة المالكة.

مراسم التتويج للملك تشارلز الثالث

 من ضمن مراسم التتويج، وصول الملك تشارلز الثالث برفقة زوجته كاميلا، إلى كنيسة وستمنستر أبي في واحد من المواكب الأسطورية بقصر باكنجهام، إذ يطلق عليه عادة «موكب الملك»، ويستمر الموكب ثم يعود من جديد ليظهر بشكل أكثر فخامة، ليطلق على المسيرة بأكملها «مسيرة التتويج»، ومن ثم ينضم إليهم مجموعة من أعضاء العائلة المالكة.

وفي اليوم التالي من التتويج، من المقرر إقامة مئات الفعاليات في أجزاء مختلفة من البلاد، كواحد من الطقوس المعروفة بـ«غداء التتويج»، بالإضافة إلى تجمع مجموعة من رموز الموسيقى العالمية وبعض النجوم المعاصرون، إذ يقام الحفل الموسيقي بالحديقة الشرقية لقلعة وندسور.