| مريض شلل رباعي يكتب بلسانه: «حسيت إني بموت وربنا قالي لسه ليك عمر»

قال محمد عليوة، يوتيوبر قهر الشلل الرباعي وألهم العالم بلسانه، إنه كان يعتاد القفز من أحد الأماكن بالقرب من أحد الشواطئ في محافظة بورسعيد، وهو ما أدى لقطع جزئي في الحبل الشوكي وسبب ذلك شلل رباعي، «كنت حاسس أني بموت وحسيت أن ربنا بيقولي لسه ليك عمر وبعتلي واحد أنقذني».

وأضاف «عليوة»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع على فضائية «DMC»، أن قرر الذهاب مع زوجته بعد عقد قرانهما بأيام قليلة لمقهى يقع على شاطئ البحر في مدينة بورسعيد، وقرر القفز من فوق المقهى للماء، ولكنه لم يكن يعلم أن الوقت كان وقت انحسار المياه، وسقط على رأسه ويصاب بشلل رباعي منعه من الحركة.

وأوضح أن ما ساعده في عبور أزمته هو الصبر والإيمان بالله والرضاء بجميع قضائه وقدره، حيث إن كل ما هو ابتلاء فهو خير من الله، «لو أحنا صدقنا وأمنا ربنا هينورك من بكرة وهيدلك أزاي تتغير وتتجاوز، وقدرت أعدي بالشلل الرباعي بفضل الرضا واعتبره خطوة أطلع عليها مش خطوة تهدني».

وأكد أنه حصل على مؤهل متوسط ثم عقدت قراني على ابنة خالي، وخرج معها في 8 يونيو 2012 لقضاء يوم مع أهله، وكان هناك مقهى معروف بوجوده بداخل الشاطئ، وصعد لأعلى المقهى وقفز باتجاه المياه للأسفل، ما أدى لحدوث كسر في الفقرات السادسة والسابعة، إضافة لكسر في الحبل الشوكي المسؤول عن نقل الإشارات في الجسم.

وتابع: «ربنا خلاني مريض علشان أدعم الناس وانقلهم من الوضع السيئ للوضع الأفضل بعمل كده مع كل الناس على الفيس وفي كل الجروبات وبقرا الآلاف التعليقات يوميا، وبدخل اتكلم مع كل الناس، وأنا بكتب على التليفون بمناخيري ولساني، وصحابي حاولوا يقلدوني ولكن محدش عرف، ودلوقتي بقيت بكتب بسرعة جدا وبقالي 6 سنين بكتب بالتليفون».