| مزرعة بريطانية تصمم «بيجامات» لصغار الماعز (فيديو)

تتقافز في فرحة وسعادة، فهي تشعر بالدفء والاسترخاء وربما لأول مرة في حياتها في مشهد مبهج للغاية، ورغم كونها في سن صغيرة لا يتعدى أسبوعين إلا أن البهجة التي ارتسمت على وجهها بدت وكأنها مثل الطفل الصغير الذي استقبل العيد بملابسه الجديدة، وذلك هو حال صغار الماعز التي تم تفصيل بيجامات خاصة لها لحمايتها من الطقس البارد.

بين البيجامات ذات اللون الوردي والأزرق والأحمر، ظهرت مجموعة من صغار الماعز وهي تتجول في مرح وعمرها يتراوح بين 3 أيام وأسبوعين، فلأول مرة في حياتها تحصل على ذلك النوع من الدفء والاهتمام بخلاف الطعام والشراب ومكان للبيت.

المشهد اللطيف شهدته مزرعة «Sunflowe» في منطقة «كمبرلاند» البريطانية، إذ وفرت المزرعة لصغار الماعز حديثي الولادة والوافدين إليها والبالغ عددهم 48 معزة: «لقد رزقنا بـ48 من صغار الماعز النيجيري القزم في المزرعة، خلال الأسبوعين الماضيين، وتترارح أعمارها بين أيام وأسبوعين، وتم تجهيز الوافدين الجدد إلى المزرعة ببيجامات مخصصة لها لإبقائها دافئة في طقس الشتاء البارد».

«جميع صغار الماعز ترتدي البيجامات الملونة للحفاظ على حياتها».. صممت المزرعة البريطانية الملابس بشكل يدوي، للحفاظ على حياة الماعز، التي ما أن شعرت بالدفء والبهجة حتى تقافزت ذهابًا وإيابًا في المزرعة، في بهجة وهي مفعمة بالحيوية، بينما كانت أمهاتها تتناول طعام الإفطار، بحسب موقع «6abc».

وبسبب الهدايا المميزة، أصبحت الماعز مشاكسة للغاية: «قررنا اليوم السماح لمعظمها بالخروج حتى تتمكن أمهاتها من تناول حبوبهم الصباحية بسلام دون أن يقفز الصغار في طعامهم، وكانت لدينا حفلة بيجامة ممتعة لها».. تحاول المزرعة البريطانية توفير الأجواء المبهجة والمضحكة للماعز كي تعيش في سلام وحرية.

وقضت الماعز الصغيرة وقتًا رائعًا، ويتم السماح للزوار برؤيتها في ملابسها الجديدة ويلعبون معها أيضًا.