| مسلسل الصفارة الحلقة 12.. هل يستمع «شفيق» إلى نصيحة الرجل العجوز؟

لا يزال مسلسل الصفارة محل اهتمام بين مسلسلات رمضان 2023، حيث يأخذك في كل حلقة إلى مغامرة جديدة مع الفنان أحمد أمين الذي يجسد شخصية «شفيق» مُستخدمًا صافرته السحرية التي تنتقل به عبر الزمن في أحداث شيقة وكوميدية، ما زاد البحث عبر عرض الحلقة السابقة عن أحداث مسلسل الصفارة الحلقة 12 بعد أن شهدت الحلقة الـ11 مفاجآت كبيرة.

مسلسل الصفارة الحلقة 12

ومن المقرر عرض مسلسل الصفارة الحلقة 12، بطولة أحمد أمين، الذي ينتمي إلى فئة المسلسلات الـ15 حلقة، على شاشة dmc، الساعة 7:45 مساءً، والإعادة الأولى الساعة 1 صباحًا، والثانية الساعة 2:15 ظهرًا، بالتزامن مع عرضه على منصة watch it.

وتدور أحداث مسلسل الصفارة الحلقة 12، في إطار كوميدي بعدما انتهت أحداث الحلقة السابقة بظهور الفنان أحمد أمين في مصحة نفسية وهو يعاني من اضطراب عنقودي، مع ضرورة إقامته بالمستشفى بحسب ما أكدت لجنة التقييم للسيطرة على حالته، ليتعرض لسرقة «الصفارة» من أحد المرضى بالمستشفى ثم ينجح في استعادتها واستخدامها، ليعود إلى نقطة الصفر من جديد من حيث بدأ المسلسل.

وظهر «شفيق» في نهاية الحلقة السابقة وهو يجلس أمام النيل في زمن جديد، ويرتدي زي أبيض وشعر وذقن كثيفين، ويصطاد السمك، بعد أن تعرقل في الرجل العجوز الذي دائمًا ما يجمعهما ذلك المشهد، إلا أنّه ولأول مرة يدور بينهما حديثًا، إذ وجّه له العجوز رسالة مهمة بشأن الرضا بالمقسوم قائلًا: «أنت محتار، وعندي علاجك، أنا قعدت طول عمري بحارب على حاجات مش من نصيبي، أخدت إيه غير الهم ووجع القلب».

وبعد سؤال «شفيق» عن العلاج، استكمل العجوز حديثه قائلًا: «مستريحتش غير لما ربنا أنعم عليا بنعمة الرضا، فاللي مقسوم لك هتاخده هتاخده، بص للي حواليك كله بيجري مع الزمن، اللي عاوزه ربنا هيكون هيكون، ارضى بالمقسوم يا أستاذ شفيق»، وبعد هذه الكلمات المؤثرة، هل يلجأ «شفيق» إلى استخدام الصافرة لتغيير حياته مرى أخرى في أحداث مسلسل الصفارة الحلقة 12؟.

ﻣﺳﻠﺳل اﻟﺻﻔﺎرة ﺑطوﻟﺔ أﺣﻣد أﻣﯾن

مسلسل الصفارة بطولة أحمد أمين، وعدد آخر من الفنانين، من بينهم طه دسوقي، آية سماحة، والعمل من إخراج علاء إسماعيل، وتأليف ورشة مكونة من: سارة هجرس، عبد الرحمن جاويش، محمود عزت، شريف عبدالفتاح، وإشراف على الكتابة الفنان أحمد أمين. 

أﺣداث وﻗﺻﺔ ﻣﺳﻠﺳل اﻟﺻﻔﺎرة

مسلسل الصفارة بطولة أحمد أمين، تدور أحداثه في إطار كوميدي، إذ تشهد الحلقات وقوع «شفيق» الذي يعمل مُرشدًا سياحيًا في أزمة، تضيع عليه فرصة عمره ويستنجد بـ«الشيخ لبلوب» كي يعطيه صافرة الملك توت، التي تستطيع أن إعادته إلى الماضي لمدة 3 دقائق فقط، ثم الرجوع للحاضر، واكتشاف التغيرات الناتجة، فيدخل في مغامرات مثيرة وتتوالى بعدها الأحداث.