| «مشالي» تخصص إعداد قطع غيار السيارات القديمة.. صنع في مصر

عبده مشالي ابن مدينة طلخا بالدقهلية الذي يبلغ من العمر 57 عاما لديه من الأبناء ولد وبنتان، لم يمنعه تقدم عمره من العمل والإبداع فيه، فعمل في بداية عمره في مخرطة حتى أصبح من أحد أمهر أصحاب المخارط بالدقهلية.

«مشالي» يتخصص في تصنيع قطع غيار السيارات القديمة

تخصص مشالي في صناعة قطع غيار السيارات والمعدات الزراعية والنقل الثقيل، رغم أنه لم يكمل تعليمه فإنه يستطيع إعداد بعض قطع غيار السيارات القديمة والمعدات الزراعية والتي يصعب الحصول عليها في المحال التجارية داخل ورشتة الصغيرة داخل مدينة طلخا بالدقهلية.

برأس مال بسيط بدأ مشالي مشروعه منذ 40 عاما حتى احترف صناعة قطع الغيار للسيارات والمعدات الثقيلة، كلها تحت شعار صنع في مصر.

يقول عبده مشالي إنه يستطيع عمل العديد من قطع غيار السيارات والتي بسببها تتوقف السيارة عن العمل نهائيا وخاصة في السيارات القديمة والتي يصعب الحصول علي قطع غيار لها في المحال التجارية.

ويكمل مشالي أنه يقوم بإعداد الرسم الهندسي للقطعة المراد تصنيعها ويقوم بتجهيز المعدات وصناعتها في المخرطة لتصبح جاهزة للاستعمال وبأسعار مناسبة جدا ومن هنا أصبح لي انتشار واسع بين الزبائن وبعض التجار يطلبون مني شغل بكميات كبيرة خاصة للمعدات الزراعية.

ويؤكد مشالي أنه بعد التوسع الفترة الأخيرة في عمله واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لبعض منتجاته التي تم تصنيعها تواصل معه عدد من التجار خارج مصر وخاصة في السودان وتعاقدوا معه لتصنيع بعد قطع الغيار وتصديرها لهم.

يعتز مشالي بشغفه في صناعة قطع الغيار النادرة، وقدرته على تشغيل معدات توقفت عن العمل بسبب عطل في بعض قطع الغيار.

ويقول مشالي إنه يطمح لإنشاء مصنع كبير في المنطقة الصناعية بمدينة جمصة حتى يتمكن في التوسع أكثر في العمل حتى يعزز الصناعة المصرية وفتح باب لجيل جديد يحترف صناعة قطع الغيار للمعدات الثقيلة.