| مشاهد من إعصار مدمر ضرب ولايات أمريكية.. توقعات بفيضانات مفاجئة

حالة تقلبات جوية عنيفة وقاسية، تمثلت في أعاصير رعدية وتساقط كرات الثلج، أودت بحياة 4 أشخاص وإصابة 24 على الأقل في ولايات أمريكية، كما تسببت في انقلاب السيارات وتحطم أسقف المنازل وسقوط الأشجار في مدينة ليتل روك في ولاية أركنساس، وتعرضت كثير من الأبنية لأضرار بالغة، بحسب الصور الجوية التي نشرتها قناة المناخ «ويذر تشانيل».

مشاهد من إعصار أمريكا

بحسب موقع «CNN عربية»، فإنّه ما يزال 90 مليون شخص في 15 ولاية أمريكية عرضة للخطر، بسبب هذه الأعاصير المدمرة، بعدما أعلنت حاكمة أركنساس سارة هاكابي ساندرز حالة الطوارئ، كما أصدرت تعليمات بنشر قوات الحرس ي في الولاية بعد ما وصفته بـ«أضرار بالغة» في وسط أركنساس.

وكان المركز الطبي التابع لكلية الطب في ليتل روك، أعلن توقعاته باستقبال ما يتراوح بين 14 و20 مُصابًا، كما أكد مركز الرعاية الصحية المعمداني، أكبر مستشفى في الولاية، أنه استقبل 5 مصابين في حالات خطيرة جراء الإعصار.

انقطاع التيار الكهربائي

يقول عالم الأرصاد الجوية جيم رينولدز، إنّه ما يزال التعامل مع كثير من الأحوال الجوية النشطة في الوقت الحالي، حتى أنّهم لا يستطيعون مغادرة مكاتبهم للتحقق من أضرار الكارثة، التي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 70 ألف مشترك في الولاية.

وبحسب المكتب الميداني لدائرة الأرصاد ية في دي موين، فقد تم إصدار تحذير من إعصار في جنوب ولاية أيوا، إذ أشار الرادار إلى إعصار واحد على الأقل.

ومن المتوقع بحسب خدمة الأرصاد الجوية ية، حدوث عواصف رعدية شديدة، مع توقعات بوقوع فيضانات مفاجئة من الغرب الأوسط إلى وادي المسيسيبي السفلي.