| مشاهد من احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث: أمر لا يصدق

يجتمع مئات الآلاف من البريطانيين في شوارع المملكة المتحدة، اليوم الخميس، مع انطلاق احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث بمناسبة مرور 70 عاما على حكمها؛ إذ خرجت الملكة صاحبة عمر الـ96 عاماً من شرفتها في قصر «باكنجهام» أمام عدد من شعبها منبهرة بالأعداد التي أمامها، مرددة: «لا يصدق». 

تفاصيل احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

وقبل بدء احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث وتحية شعبها، التقطت صورتها الرسمية وهي مرتدية «بروش» الحرس الخاص بها وملابس ذات لون أزرق من تصميم أنجيلا كيلي. 

وبدأ أفراد العائلة المالكة الآخرون احتفالات في وقت سابق، مع دوقة كامبريدج وأطفالها الثلاثة الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس يلوحون للحشود المتحمسة، وبعدها انضمت ميجان ماركل أيضًا إلى الاحتفالات؛ إذ شوهدت وهي تضع إصبعها على شفتيها في محاولة واضحة لتهدئة الأطفال، ومرة أخرى وهي تتحدث مع الأمير هاري. 

من حضر احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث؟

وتحتضن المملكة المتحدة الاحتفالات المبهجة والتي ستشهد تجمع المشاهير والجمهور بالملايين تكريماً للملكة، تزامنا مع عطلة نهاية الأسبوع الخاصة الممتدة لأربعة، وقد ركب الأمير تشارلز والأمير وليام والأميرة آن الخيول خلال موكب النقل التقليدي الذي غادر القصر، والمعروف أيضًا باسم موكب عيد الميلاد، في بداية الاحتفالات.

لم شمل العائلة الملكية

يأتي ذلك في الوقت الذي ينضم فيه الأمير هاري وميجان إلى كبار أفراد العائلة المالكة في مشاركة رسمية لأول مرة منذ أكثر من عامين، ومن المقرر أيضًا أن تجلب عائلة ساسكس أرتشي وليليبت، من أجل لم شمل الأسرة، ومن المرجح أن يلتقي الأطفال بأبناء عمومتهم جورج وشارلوت ولويس أخيرًا.

ويعد موكب عيد ميلاد الملكة بهورس جاردز في لندن أول حدث رسمي لليوبيل البلاتيني لعطلة نهاية الأسبوع للبنوك، ومن المقرر أن تظهر صاحبة الجلالة على شرفة قصر باكنغهام في رحلة الطيران الجوي الملكي في الساعة الواحدة ظهرًا.

وارتدى الآلاف من الناس أعلام الاتحاد وقبعات الحفلات والتيجان البلاستيكية التي تصطف على جانبي المول تحت أشعة الشمس الدافئة اليوم، كما أحضر بعض الموجودين في المقدمة كراسي التخييم ، بعد أن وصلوا خلال الأيام القليلة الماضية للحصول على أفضل مكان.