| مشاهد من العواصف الرعدية والأمطار بعد ضربها للسعودية.. هل تتأثر مصر بها؟

شهدت الأجواء في السعودية، تغيرات كثيرة في حالة الطقس خلال الساعات القليلة الماضية، حيث ضربت العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة البلاد، وسط قلق بعض المواطنين.

وسرعان ما تداول رواد «السوشيال ميديا»، مشاهد من العواصف الرعدية التي ضربت السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تساؤلات البعض عن مدى تأثر مصر بها.

ولم تكن السعودية فقط التي شهدت تغييرًا كبيرًا في حالة الطقس؛ حيث أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب اليمنية، عن إصابة شخصين بصواعق رعدية في مخيم للنازحين بالمحافظة، وفقا لما ذكرته «العربية».

هل تتأثر مصر بالعواصف الرعدية؟

وسرعان ما حسمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، مدى إمكانية تعرض مصر للعواصف الرعدية، موضحة سبب حدوثها في السعودية.

وكتبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تتأثر مناطق من المملكة العربية السعودية بعواصف رعدية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة، هذا نتيجة وجود منخفض سطحى متعمق ونشاط الرياح الجنوبية الشرقية الرطبة».

وقد تأثرت بعض دول الخليج بحالة استثنائية من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام الماضية أدت إلى سقوط أمطار غزيرة وحدوث فيضانات، مضيفة: «الحالة الجوية المؤثرة على دول الخليج غير مؤثرة على جمهورية مصر العربية حيث تتأثر جمهورية مصر العربية بامتداد منخفض الهند الموسمي الذى يعمل على رفع درجة الحرارة ونسب الرطوبة».