| مشاهير تركوا ثرواتهم للحيوانات.. منها ما تجاوز الـ240 مليون جنيه إسترليني

يرغب الشخص بعد وفاته، أن تقسم ثروته على أسرته وأفرادها، يبدو الأمر طبيعيًا، إلا أن البعض المشاهير اتخذوا نهجًا مختلفًا مع ثراوتهم، فتبرع عدد كبير بها للحيوانات، التي يمتلكونها، فقد اختار بعض الأثرياء طريقة مختلفًا كليًا مختلفًا لإنفاق جزء من ثرواتهم أو كلها لرفاقهم من حيواناتهم الأليفة.

ذكرت صحيفة «the mirror» أن عددا من الحيوانات حصلت على ثروات مالية باهظة، بداية من القطط والشمبانزي والكلاب وغيرها، وفيما يلي نستعرض أبرزها في التقرير التالي…

بابلز

بابلز كان ذلك اسم أشهر القرود التي امتلكها مغني الراب العالمي مايكل جاكسون، فكان رفيقه طيلة الوقت، ظهر معه في الكثير من الصور والمناسبات، فقد حصل عليه في ثمانينيات القرن الماضي، وقرر «جاكسون» قبل وفاته، أن يخصص نحو 2 مليون دولار من ثروته له، ليرحل المغني العالمي تاركًا الشمبانزي مع تلك الثروة الهائلة.

 

جونتر الرابع

اتخذت الكونتيسة الألمانية كارلوتا ليبنشتاين، التي رحلت وتركت ثروة تقدر بنحو 46 مليون جنيه إسترليني، إلى صديقتها الوفية والأقرب لقلبها حيوانها الأليف الكلب من نوع الجيرمان شيبرد «جونثر الثالث»، وعينت مجموعة من الاشخاص باعتبارهم المسؤولين عن إدارة التركة، الذين تمكنوا من استثمارها لتتجاوز الـ240 مليون جنيه إسترليني.

وعندما مات الكلب الثري «جونثر الثالث»، تولى ابنه الذي سمي بـ«جونثر الرابع»، ليشارك في الكثير من عمليات شراء العقارات، ليتم إدارجه باعتباره مشتريا رسميا في قصر مادونا بميامي، والذي تم بيعه قبل نحو 24 عامًا، ليصنف كلب «جونتر الرابع» على كونه أغنى كلب في العالم.

بلاكي

بلاكي هو اسم القط الذي امتلك ثروة تجاوزت قيمتها 6 ملايين جنيه إسترليني، بعد ما تركها له واحد من أشهر التجار وقتها يدعى «بريت»، فكان يمتلك نحو 15 قطا، إلا أنه قرر ترك الثروة لآخر قط تبقى، ليكون هو المالك لثروته بعد وفاته، وأوصى الجمعيات الخيرية بتقديم أفضل رعاية له فقد ترك المال لرعاية «بلاكي» في غيابه.

كلاب أوبرا وينفري

أوبرا وينفري من أشهر الوجوه الإعلامية عالميًا، عرفت بحبها الشديد وتعلقها بالكلاب، إذ اعتنت بنحو 20 كلبًا طوال مسيرتها المهنية، وقد زعمت بعد الأنباء في عام 2007 أن ثروة الإعلامية الشهيرة تزيد عن 1.7 مليار جنيه إسترليني، ليشير البعض إلى أنها خصصت ما يصل إلى 21.25 مليون جنيه إسترليني لرعاية حيواناتها الأليفة الكلاب عندما تموت.

وعبَّرت الإعلامية الشهيرة عن حبها للكلاب، خلال لقائها في برنامج «Super Soul Sunday»: «الحب الحقيقي والأكثر شفافية ونقاءً، هو الحب الذي تحصل عليه ويأتيك من كلبك».