| مشروبات رمضانية لها فوائد صحية مذهلة.. أبرزها العرقسوس والكركديه

قال الدكتور رامي صلاح، استشاري التغذية العلاجية، إن الإفطار أثناء أيام رمضان يجب أن يكون على مشروبات أو أطعمة خالية تماما من السكر، لافتا إلى أن كسر الصيام على البلح أو التمور من شأنه رفع نسبة السكر في الدم: «تناول سكريات لكسر الصيام هيخلي الشخص جعان بعد وجبة الإفطار».

التوقيت المثالي لشرب المشروبات الرمضانية

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، خلال استضافته ببرنامج «السفيرة عزيزة»، الذي تقدمه الإعلاميتان شيرين عفت وسالي شاهين، المذاع على فضائية «DMC»، أن التوقيت المثالي لشرب المشروبات الرمضانية بعد فترة الإفطار، كما أن وضع السكريات على مثل تلك المشروبات من شأنه فقدان القيمة الغذائية لتلك المشروبات، متابعًا: «السكر هو عدو لدود وبيرفع الأنسولين، ولازم تمنع تحلية تلك المشروبات».

فوائد العرقسوس والكركديه

وأوضح «صلاح»، أن الدوم والعرقسوس لا يتقبل طعمه البعض، ولكنه قد يكون محببا لدى قطاع كبير من المواطنين، مضيفًا: «الفكرة الرئيسية في تلك المشروبات هي التقبل للطعم، وللعرقسوس فوائد عظيمة بتيجي منه مع الحرص على عدم الإفراط فيه لمرضى الضغط العالي، واتعامل معاه كقيمة غذائية كطعم زي الكركديه، ودور على الفايدة مش للطعم».

وأكد أن الكركديه له فوائد عظيمة في تنظيم حركة الأمعاء وسكر وضغط الدم: «دور على الفايدة مش الطعم لأنك مش محتاج حاجة من الطعم غير أنه هيضرك، والاستمتاع بالطعام أو المشروبات تعود ذهني».