| مشروبات صحية مفيدة لمرضى الكبد.. منها الشاي الأخضر واليانسون

يعاني البعض من مرضى الكبد في مسألة اختيار نوع الأطعمة الغذائية المفيدة لهم، وكذلك معرفة المشروبات الصحية المسموح بتناولها حتى لا يحدث لهم مضاعفات، ولذلك نشرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»  أهم الشروبات الصحية المسموح لمرضى الكبد بشربها.

المشروبات المسموح تناولها لمرضى الكبد

وكان من بين المشروبات التي نشرتها وزارة الصحة عبر موقعها الرسمي على «الفيسبوك» والمسموح لمرضى الكبد بتناولها هو  مشروب الشاي الأخضر الذي يعد مفيدًا للغاية لمرضى الكبد، لأنها يساعدهم على التخلص من السموم، كما أيضا مشروب اليانسون الذي يعد من المشروبات المفيدة لمرضى الكبد.

وجاء الشمر من ضمن المشروبات الصحية المسموح لمرضى الكبد بشربها، وأيضا مشروب الحلبة الذي يساعد على التخلص من السموم.

استساري مناعة توضح المشروبات المسموح بها لمرضى الكبد

وفي هذا الشأن قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري المناعة والتغذية ورئيس قسم البكتيريا بمستشفى جامعة القاهرة، في تصريح خاص لـ«» إن هناك الكثير من المشروبات الساخنة تكون مفيدة للغاية للمرضي الكبد، كما أنها تعزز من وظيفة الكبد ومن بين هذه المشروبات مشروب الشاي الأخضر الذي يعد مفيدًا للغاية لأنه  يحتوي على مواد مضاد للأكسدة ويساعد الكبد على التخلص من السموم.

وحول علاقة مشروب اليانسون بأنه من المشروبات المسموح بشربها لمرضى الكبد، فأشارت استشاري المناعة إلى أن اليانسون مفيد للغاية لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، ويحتوي أيضا على الأملاح المعدنية الجيدة وكذلك يساعد الجسم على التخلص من السموم.

وتابعت استشاري المناعة أن هناك مشروب البنجر الذي يعد مفيد لهم لأنه يساعد على التخلص من دهون الكبد، وأيضا يساعد على التخلص من السموم، مضيفة أن أيضا مشروب الحلبة مفيد لأنه يساعد على ضبط السكر في الدم ومضاد للأكسدة.