| مشروع منزلي تكلفته 5 آلاف جنيه وأرباحه مضاعفة.. مطلوب مع الأكل دايما

مشروع صناعة المخللات من المشروعات المربحة، بسبب كثرة الإقبال عليها، إذ تعتبر طبق رئيسي على السفرة، ويمكن إدارة المشروع من المنزل بكل سهولة، مع تحقيق أرباح عالية، خاصة أن معظم الخضراوات يمكن تخليلها، مثل الفلفل والجزر والخيار والبصل والزيتون والليمون، ويمكن البيع في أكثر من جهة، سواء الأقارب والأصدقاء أو توزيعها في الأسواق والمحلات أو بيعها أونلاين.

صناعة المخلل من المشروعات المضمونة، لأنه شيء أساسي، ويتزايد الطلب عليه، خاصة في المواسم والأعياد والمناسبات السعيدة، مثل شهر رمضان ويوم عاشوراء، ويتزايد الربح مع الاهتمام بالجودة والنظافة، والعمل بالطريقة السليمة، التي لا تلحق ضررا بأي شخص، من خلال التعرف على أصول المهنة وأسرار المخللات، بحسب جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

نجاح المشروع يعتمد على التنوع

لا يجب أن تقتصر المخللات على نوع واحد أو نوعين، بل يجب أن تكون هناك تشكيلة متنوعة، مثل الزيتون الأسود والأخضر والجزر والفلفل والليمون وغيرها، ووضعها في عبوات محكمة الغلق.

تكلفة وأرباح مشروع صناعة المخللات

مشروع صناعة المخللات لا يتطلب مبالغ عالية، بل يمكن تنفيذه بشكل بسيط من المنزل، ففي البداية قد يتطلب 5 أو 10 آلاف جنيه، وسيعود الربح بالضعف، وشراء بعض الأدوات البسيطة من سكاكين وبرطمانات، ثم شراء الخضروات وأكياس وعبوات التعبئة.

تسويق مشروع صناعة المخللات

يمكن التسويق لمشروع صناعة المخللات، عن طريق لصق إعلانات في الشارع عن المنتج، مع وضع صورة ملفتة، أو إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، والبيع للأهالي والأصدقاء، والتوزيع في الأسواق والمحلات والسوبر ماركت بأسعار مناسبة.