| مشعجو ليفربول يرفعون لافتة في وجه محمد صلاح.. «كُتب عليها 5 كلمات»

في ظل القصف المتواصل لجيش الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين والأطفال والنساء والعجائز في قطاع غزة بفلسطين، حرصت جماهير ليفربول على توجيه رساله دعم للشعب الفلسطيني من داخل المدرجات، وذلك خلال لقاء «الريدز» ضد ضيفه إيفرتون في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب «الإنفيلد» في مباراة ديربي «الميرسيسايد».

رسالة دعم فلسطين من مدرجات ليفربول

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، جرى رصد العديد من أعلام فلسطين في ملعب أنفيلد خلال ديربي ميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون، على الرغم من إصدار الدوري الإنجليزي الممتاز حظرًا عليها وعلى أعلام الاحتلال الإسرائيلي وسط الصراع المستمر في الشرق الأوسط.

وأكد الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي أنه تم حظر الأعلام يوم الخميس للمباريات في نهاية هذا الأسبوع، كونهم يتطلعون إلى تجنب أي حوادث محتملة في الملاعب، ومع ذلك، ظلت الأعلام الفلسطينية مرفوعة من قبل المشجعين داخل ملعب أنفيلد يوم السبت، وهتف بعض المشجعين «فلسطين حرة» قبل مواجهة إيفرتون في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.

وخلال دقيقة الصمت التي وقفها اللاعبون والجماهير على أرواح ضحايا الصراع في الشرق الأوسط، رفعت جماهير ليفربول لافتة كتب عليها: «في سبيل الله، أنقذوا غزة»، ويأتي ذلك بعد مشاهد مروعة شهدها قطاع غزة خلال الأسبوعين الماضيين والتي شهدت مقتل الآلاف من الأشخاص في أعقاب عدد من الحوادث البارزة بما في ذلك انفجار مستشفى يوم الثلاثاء، وقصف كنيسة أرثوذكسية يونانية في وقت لاحق من الأسبوع.

مدرجات ريال سوسيداد اكتست بأعلام فلسطين

ولم يقف دعم أشقائنا في فلسطين عند جماهير ليفربول فقط، بل امتدت الأعلام الفلسطينية لتكسو مدرجات ريال سوسيداد، خلال مباراتهم ضد مايوركا اليوم السبت في الدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا».

أعلام فلسطين حاضرة في الدوري الإسباني 

ومن ريال سوسيداد إلى نادي أوساسونا، وأظهرت الجماهير أيضًا دعمها لفلسطين وغزة خلال مباراة فريقها أمام غرناطة، مساء الجمعة الماضية، في افتتاح الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

إذ حرصت جماهير النادي الإسباني في مدرجات الملعب على رفع أعلام فلسطين بهدف تقديم الدعم لأشقائنا في فلسطين وأهل غزة ضد ما يتعرضون له من قصف وغارات من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية متخصصة، فإن اللاعب الإسرائيلي الوحيد شون فايسمان في الدوري الإسباني «الليجا»، لم ينتقل مع بعثة غرناطة لمواجهة أوساسونا، بعد اتفاق مع ناديه الذي تلقى تحذيرات أمنية من السلطات.