| مصريون يستردون علامة تويتر الزرقاء بعد 48 ساعة.. إيلون ماسك يحظر هنيدي

نال موقع «تويتر» تعليقات وردود فعل متباينة من بعض المشاهير، بعد إزالة العلامة الزرقاء من حساباتهم، وتحويلها لخدمة مدفوعة التكاليف، لأنها تساعد على توثيق هوية أصحابها، وحمايتهم من بعض المستغلين الذين يطلقوا صفحات مزيفة بأسماء الفنانين والشخصيات العامة، للاستفادة والتربح من ورائهم، لكن بعد يومين أعاد تويتر العلامة الزرقاء لبعض المشاهير مرة أخرى.

مشاهير مصريون أعاد لهم «تويتر» العلامة الزرقاء

بعد حذف موقع «تويتر» العلامة الزرقاء من حسابات بعض المشاهير، أعادها مرة أخرى بعد يومين، ومنهم بعض المشاهير المصريين، أبرزهم: أحمد السعدني ومحمد هنيدي وعمرو دياب ونبيل الحلفاوي، ومحمد صلاح.

وعق استعادة العلامة الزرقاء، شكر الفنان محمد هنيدي إيلون ماسك، مالك تويتر، على إعادة توثيق حسابه مرة أخرى، دون دفع رسوم الاشتراك الشهرية، لكن ماسك، حظر حساب «هنيدي» من متابعة صفحته، ليرد عليه الأخير مرة أخرى، بكتابة تعليق عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «إيلون ماسك اتقمص وعملي بلوك عشان اتريقت على اشتراكات تويتر بلو.. إيلون قموصة».

عدم حذف العلامة الزرقاء من حسابات بعض المشاهير

بحسب «سكاي نيوز» فإن إيلون ماسك قد رد على عدم إزالة العلامة الزرقاء، من حساب الكاتب الأمريكي كينج، بعد تعليقه على الأمر: «يظهر حسابي على تويتر أنني اشتركت في خدمة Twitter Blue.. لم أفعل»، ورد عليه إيلون ماسك: «على الرحب والسعة.. ناماستي».

شرط توثيق الحساب في تويتر

كان إيلون ماسك، قد أعلن أن الاشتراك في خدمة «Twitter Blue»، شرط أساسى للحصول على العلامة الزرقاء، وحدد 8 دولارات شهريًا مقابل توثيق الحساب عبر خدمة Blue، معلنا أن هناك مجموعة كبيرة من الحسابات مزيفة، لذا فإنه من الضروري التعديل على النظام القديم الذي كان يسمح للبعض بتوثيق حساباتهم المزيفة.