| مصر الحلوة.. «أسماء» تبرز جمال متحف جاير أندرسون بعدسة هاتفها: عجب الناس

مصر بلد الحضارة والتاريخ  بها العديد من المعالم السياحية والأثرية التي تميزها عن العديد من دول العالم سواء القصور والمساجد والمتاحف وغيرها من المعالم في مختلف المحافظات، الأمر الذي يجعل الجميع يبنهر بجمال تلك المعالم وهو ما جسدته ابنة محافظة المنوفية التي لم تتجاوز الـ20 عاما بعدسة هاتفها الساحرة.

حبها لمجال التصوير وللمعالم السياحية جعل «أسماء محمد»، تفكر في الترويج لتلك الأماكن وإبراز جمالها بعدسة هاتفها، إذ قامت بتصوير العديد من المعالم السياحية والتي كان منها متحف جاير أندرسون بالقاهرة وهو و ضابط إنجليزي أتم دراسته للطب بلندن وعين بالقسم الطبي بالجيش الإنجليزي سنة 1904م، ثم انتقل إلى خدمة الجيش الإنجليزى بمصر سنة 1907م كما أنه يعرف المتحف ببيت الكريتلية.

أماكن عديدة أيضا قامت الفتاة التي لم تتجاوز 20 عاما بتصويرها ومنها مسجد أحمد ابن طولون وقرية جريس وأيضا تصوير الريف المصري: «زرت محافظات الشرقية والمنصورة والمنوفية وقرية جريس وصورت الريف المصري والأجواء المصرية المميزة والأماكن القديمة ودي أماكن مميزة في مصر وكلها تفاصيل».

إعجاب الجميع بالأماكن التي وثقتها ابنة محافظة المنوفية

أعجب الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي، بالأماكن التي وثقتها «أسماء» بعدسه هاتفها، الأمر الذي جعل الجميع يتسأل عن تلك المعالم السياحية: «بعد لما نزلت الصور عجبتهم وسألوا عن المكان بتاع المعالم دي وحسيت وقتها أني بلدنا مميزة فعلا».

بداية العمل في مجال التصوير

بدأت ابنه محافظة المنوفية العمل في مجال التصوير منذ عام 2020  وعلى الرغم أنها طالبة بكلية التربية قسم اللغة الإنجليزية إلا أنها تأمل أن تستمر في العمل في مجال التصوير وأن تزور مختلف محافظات مصر وتوثق العديد من المعالم السياحية الأخرى بعدسة هاتفها: «بتمنى ألف كل محافظات مصر وأصور كل الأماكن القديمة فيها».