| «مطلوب حارس عقار».. إعلان يثير الغضب على «فيس بوك»: «مش عاجبك اسكت»

«مطلوب غفير هو وأسرته بمرتب 850 جنيها في برج بفيصل»، أكثر من منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ظهر خلال الساعات القليلة الماضية، يحمل نفس هذه الصيغة، حيث يطلب فيه صاحب الإعلان، شابا أو رجلا يعمل كـ«خفير عمارة»، وذلك مقابل مبلغ قليل من المال.

من 850 جنيها إلى 1500 جنيه، كان الراتب الذي أعلنه الباحثين عن «غفير» لحراسة عقارات في مناطق مختلفة من القاهرة والجيزة، حيث نشر أحدهم عبر جروب «أنا وابن عمي بنساعد الغريب» الشهير على موقع فيس بوك قائلًا: «بعد إذن الأدمن.. مطلوب حارس عقار بالقاهرة براتب 1500 جنيه».

أحد الأشخاص عرض راتبًا يصل إلى 850 جنيهًا فقط لوظيفة غفير برج بمنطقة فيصل، وهو ما قوبل بتعليقات كثيرة ساخرة، حيث كتب بعض أعضاء الجروب: «باين في اليوم»، «البرج دا أقل حاجة 6 أدوار يعني متوسط 10 شقق تقريبًا». 

منشور آخر عرض فيه أحد الأشخاص مرتب 1500 جنيه لحارس عقار، وكل هذه المنشورات، أثارت جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسخر منه العديد من المتابعين، إذ كتب أحدهم: «1500 ليه! كتير قوى خلوها 150 جنيه في السنة»، وكتب آخر: «لا بصراحة الراتب كتير، قلل شوية يا جدع، بطلوا تستخفوا بعقول الناس دول ميكفوش أكل بس هو وأسرته».

فيما كتب ثالث: «الـ1500 جنيه دول تجبب لأولادك بيهم بنبوني، وأنت مروح»، وعلق عضو بالجروب ساخرا من الراتب: «أنا كنت سمعت إن العبيد اتلغوا خلاص»، «يا ترى دولار ولا يورو».

حاول بعض الناس تهدئة الأمور بين صاحب المنشور والمتابعين، الذين عبروا عن غضبهم لضعف الراتب نسبيًا، وعلقوا قائلين: «بلاش تريقة لو مش عاجبك اسكت»، وكتب آخر في محاولة لإضفاء الجدية على التعليقات: «1500 جنيه بس سكن جاهز ومياه وكهرباء وغاز مش هيدفع منهم حاجة».