| معركة شرسة بين تمساح متوحش وثعبان ضخم.. والنهاية غير متوقعة «صور»

وثق أحد مصوري الحياة البرية في البرازيل، معركة شرسة وغريبة بين أفعى ضخمة وتمساح شرس، استمرت لدقائق طويلة على ضفاف أحد الأنهار، حاول فيها كل طرف أن يفرض سيطرته. 

الصور الرائعة سجلت معركة نادرة للغاية بين تمساح من سلالة تسمى «الكيمن»،  تسكن أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، وثعبان «أناكوندا» الذي يعد الأول على وجه الأرض في البرازيل.

معركة درامية استمرت 40 دقيقة

لف ثعبان «الأناكوندا» نفسه حول تمساح «الكيمن» في معركة درامية استمرت 40 دقيقة من أجل البقاء، وشهد تلك المعركة ضفاف نهر «كويابا»، بحسب ما ذكرت صحيفة «ديل ميل» البريطانية.

حاول تمساح «الكيمن» يائسًا أن يحرر نفسه لأن ثعبان «الأناكوندا» ظل يلتف حول جسده ويعتصره أكثر فأكثر، ولكن التمساح نجح في الإمساك بذيل الثعبان بأسنانه.

هذا القتال الوحشي، الذي وقع على ضفاف نهر «كويابا» الموجود في ولاية ماتو جروسو الغربية، والذي تتدفق مياهه إلى حوض «ريو دي لا بلاتا»، انتهى في النهاية بالتعادل بعد أن تصدى «الكيمن» لمهاجمه.

المصور يصف المعركة الشرسة كما شاهدها

التقط الصور التي وثقت هذه المعركة، مصور الحياة البرية كيم سوليفان، من ولاية «إنديانا» الأمريكية، ووصف المشهد قائلا: «غاص الكيمن تحت الماء، كان بإمكاني رؤية طرف أنف الأناكوندا تكافح للحصول على الهواء وهي بين أسنانه، ثم خرج الكيمن من تحت الماء، وهو لا يزال مقيدًا بالثعبان حول جسده ويعتصره».

وتابع المصور الأمريكي، عن وصف المعركة: «نزل الكيمن مرة أخرى تحت الماء لفترة طويلة، وخرج إلى السطح من جديد، لكن هذه المرة عاد خاليا، بدون الثعبان الذي اختفى من المنطقة بعض الوقت».

واختتم قائلا: «عاد تمساح الكيمن بهدوء إلى ضفة النهر، وأبقينا أعيننا على النهر حتى رأينا أخيرًا ثعبان الأناكوندا، وهي تصعد على ضفة النهر وتنزلق مرة أخرى في جحرها، وهي نهاية لم أكن أتوقعها أبدا».