| معلومات عن إعصار لي بعد اجتياحه كندا.. تسبب في انقطاع الكهرباء

ما زالت الكوارث الطبيعية تستمر في مختلف دول العالم، حيث بعد عاصفة دانيال التي ضربت لبيبا وتسبب في فقدان العديد من الخسائر البشرية، ضرب كندا إعصار لي خلال الساعات الماضية وتسبب انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف على طول الساحل الشمالي المطل على المحيط الأطلسي وفقا لما ذكره موقع «سكاي نيوز عربية».

معلومات عن إعصار لي بكندا

ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير، كل المعلومات عن إعصار لي الذي ضرب كندا، وفقا لما ذكره المركز ي للأعاصير في الولايات المتحدة:

– تسبب في غرق الشوارع وسقوط الأشجار.

– تسبب الإعصار في فيضانات على الساحل وسقوط أمطار غزيرة على أنحاء من ساحل «مين» ومنطقة كندا الأطلسية.

– يتسبب إعصار لي في زيادة نشاط الرياح على تلك المناطق.

– تصل سرعة نشاط الرياح أحيانًا إلى 120 كيلومترا في الساعة.

– تسبب في أمواج يصل ارتفاعها إلى 15 قدمًا في بعض مناطق ولاية ماين الساحلية.

وبحسب المركز ي للأعاصير في الولايات المتحدة، فإن من المتوقع أن تمتد رياح الإعصار إلى أكثر من 161 كيلومترًا من مركز لي مع هبوب عاصفة استوائية أقل خطورة ولكنها لا تزال خطيرة تتجه إلى الخارج بسرعة تصل إلى 555 كيلومترا.

كان الإعصار يتحرك باتجاه الشمال، بعد وصوله إلى البر باتجاه جزيرة لونج آيلاند، وهي جزيرة صغيرة جنوب غربي هاليفاكس، حيث تهب رياح عاتية على هذه المناطق قد تصل سرعتها أحيانا إلى 120 كيلومتراً فى الساعة، ويُتوقَع أيضا أن تضرب سواحلها أمواج يتراوح ارتفاعها بين 4 و6 أمتار، مع هبوب عواصف قد تتسبب بفيضانات ساحلية.

وفاة راكب دراجة نارية في إعصار لي 

تسبب وقوع إعصار لي في وفاة راكب دراجة نارية في ولاية مين الأمريكية بعد سقوط شجرة على دراجته، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، ما جعل الكثيرين يتفاعلون معه ويسيطر عليهم الحزن بسبب تلك النهاية.

وأهابت الشرطة الكندية بالمقيمين الابتعاد عن الطرق لأن المياه والأشجار المتساقطة وخطوط المرافق تشكل مخاطر على طول ساحل المحيط الأطلسى بالمقاطعة، كما أن صدرت تحذيرات من هطول أمطار فى جنوب نيو/نوفو برونزويك وجزء كبير من نوفا سكوتيا بكميات متوقعة تتراوح بين 50 و100 مليمتر، وسيكون بالإمكان الشعور بآثار العاصفة على بعد 300 كيلومتر من مسارها.