| معلومات عن الشيف طه ضحية زلزال تركيا.. تنبأ بوفاته قبل 4 أشهر

حالة من الحزن  سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تلقي خبر وفاة الطباخ الشاب «طه ديماز»، الذي اشتهر على «إنستجرام» و«تيك توك» ولم يتجاوز 20 عاما، نتيجة تأثره بالزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، وذلك بحسب موقع «العربية نت».

معلومات عن الشيف «طه» ضحية الزلزال

وُجدت جثة الشاب الذي يبلغ من العمر 19 عاما هامدة برفقة شقيقته تحت الأنقاض وذلك بعد 12 يوما من وقوع الزلزال المدمر، إذ كان الشقيقين يتواجدان بمنزل خالتهما التي تدعى هوليا دمير ألب في مركز إيفلاري بمدينة هطاي، حيث ذهب وشقيقته لزيارتها قبل أسبوع من وقوع الزلزال.

اشتهر الطباخ التركي طه بكثرة متابعيه على «إنستجرام»، حيث وصل عدد متابعيه ما يقارب من 1.3 مليون شخص، وذلك بعد معاناته لسنوات طويلة، حيث كان يقدم فيديوهات من منزله المتواضع في هطاي بمساعدة شقيقته التي كانت تتولى تصوير تلك المقاطع، وبعد وفاته قدم الشيف بورك التعازي له، كما نعاه أيضا عدد من المشاهير الأتراك عبر حسابهم الشخصي.

يذكر أن الطباخ الشاب تنبأ بخبر وفاته قبل 4 أشهر من حدوث الزلزال، وذلك عندما سأله أحد متابعيه عن مشاريع مستقبله، فأجابه أنه لا يعلم إن كان سيموت غدا، الأمر الذي جعل البعض يفسر أنه كان متشائما.

زلزال تركيا وسوريا 

وأدى زلزال تركيا وسوريا بحياة الكثير من المشاهير وكام من بينهم  اللاعب الغاني «كريستيان آتسو» الذي انضم إلى قائمة ضحايا زلزال بقوة 7.8 درجات ضرب تركيا وسوريا وأسفر عن مقتل أكثر من 43 ألف شخص في البلدين، إذ أشارت تقارير أولية إلى أنّ اللاعب جرى إنقاذه بعد يوم من الزلزال لكن تبيّن أنها خاطئة.