| معلومات عن حقنة هتلر القاتلة.. خلطة عشوائية من 3 أدوية لعلاج البرد

حالة من الحزن الشديد عاشها أهالي منطقة عين شمس بمحافظة القاهرة بعد وفاة الشاب الثلاثيني «عمرو سعيد»، عقب تلقيه حقنة البرد «هتلر» دون روشتة طبيب، جعلته طريحًا للفراش يعاني من غيبوبة لمدة 7 أيام، ليفارق الحياة تاركا الحزن يخيم على قلوب أهله وأصدقائه، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير كافة المعلومات عن حقنة «هتلر».

ما حقنة البرد «هتلر»؟

وقال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات لـ«»، إنّ استخدام حقنة البرد «هتلر» دون روشتة طبيب، قد تكون قاتلة أحيانًا نظرا لاحتوائها على مضاد حيوى عشوائي، وهذا يُسبب مخاطر صحية كبيرة للغاية، كما أنها تحتوي على كورتيزون ومسكن وتشكل خطرًا على مرضى الحساسية.

وأضاف أنّ هناك العديد من المخاطر التي تترتب على تلقيها، منها حدوث نزيف في الجهاز الهضمي، وتقلل المناعة وتسبب حساسية في الجلد والصدر، وإفراز دموع،  وكذلك ارتفاع ضغط العين، وحرقة المعدة وآلام في المعدة، إسهال والانتفاخ.

الأثار الجانبية عن تناول حقنة «هتلر»

وكشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة عن الآثار الجانبية المترتبة على استخدام حقنة «هتلر»، أبرزها الإصابة بالفشل الكبدي والكلوي، وقد تسبب غيبوبة السكر أو العمى المفاجئ والإصابة بالوفاة، كما أنها تتسبب أيضًا في الإصابة بالصدمة التحسسية.

وأوضح أنّ استخدام المضادات الحيوية وحقنة البرد دون داعٍ ودون استشارة طبيب، يتسبب في عدة مخاطر على الجسم، مثل ضعف المناعة ونشر الفطريات في الجسم والتهابات في الأمعاء، وكذلك تشنج في المعدة وإسهال حاد وآلام أثناء البلع.