| معلومات عن رحلة رائد الفضاء سلطان النيادي بعد هبوطها إلى الأرض

بعد 6 أشهر من التجارب لتحقيق إنجازات جديدة في مجال الفضاء، انفصلت المركبة الفضائية «دراغون» عن محطة الفضاء الدولية، وكانت تحمل أكثر من رائد فضاء، من بينهم رائد الفضاء سلطان النيادي، الذي ينتظر مهمة جديدة لتحقيق غايات أبعد.

تستعرض «» في التقرير التالي، معلومات عن انفصال المركبة الفضائية «دراغون» عن محطة الفضاء الدولية، التي كانت تحمل على متنها رائد الفضاء سلطان النيادي.

رائد الفضاء سلطان النيادي

هبطت المركبة الفضائية «دراغون» في مياه المحيط الأطلسي قرب سواحل ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة، في الساعة 00:18 بالتوقيت المحلي «07:18 بتوقيت موسكو»، بحسب ما أوضحته وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» على موقعها الرسمي.

كان يوجد في المركبة رائد الفضاء سلطان النيادي، وأندري فيديايف رائد الفضاء الروسي، وستيفن بوين وودي هوبورغ، رائدا فضاء «ناسا»، وفقًا للعربية.

هبطت مركبة الفضاء، بعد أن قضت ما يقرب من 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية، بعد تأجيل موعد هبوطها إلى الأرض مرتين بسبب التقلبات الجوية، لتستغرق رحلة العودة 17 ساعة.

رحلة رائد الفضاء سلطان النيادي

تعد رحلة رائد الفضاء سلطان النيادي، من أطول المهمات الفضائية التي حدثت في تاريخ العرب، إذ استمرت لمدة 6 أشهر، مر خلالها الرواد بتجارب عديدة ساعدت في كشف الكثير من أسرار الفضاء، بالإضافة إلى تحقيق إنجازات عديدة تضاف إلى مسيرة رواد الفضاء، والمجال بشكل عام، وفقًا لما ذكره مركز محمد بن راشد لبحوث الفضاء على منصة «X».

أوضح سلطان النيادي عبر منصة «X»، أنه في انتظار مهمة جديدة، للكشف عن المزيد في الفضاء، سواء في محطة الفضاء الدولية أو جهات أخرى، ووجه الشكر إلى دولة الإمارات، التي توجه اهتمامًا كبيرًا للمجال، وتدعم الرواد في تحقيق أحلامهم: « للفضاء لن أقول وداعا بل إلى اللقاء إلى اللقاء، بمهمة جديدة في محطة الفضاء الدولية أو في وجهة أبعد».