| مغامرة مثيرة.. فرنسي يحلق بمظلته فوق الهرم ويلمس قمته «فيديو»

فريديريك فوجين، لاعب قفز مظلي فرنسي، يبلغ من العمر 42 عاما، خاض مغامرة مدهشة أعلى أهرامات الجيزة، حقق من خلالها إنجازا جديدا لإضافته إلى سجلاته المليئة بالمغامرات، إذ طار بمظلته واقترب من هرم خوفو الأكبر، حتى وصل لنقطة قريبة جدا لم يصل إليها أحد قبله بمظلة لدرجة أنها استطاع لمس قمة الهرم، ووثق المغامرة بمقطع فيديو مثير جدا ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المغامر الفرنسي البالغ من العمر 42 عامًا، له سجل إنجازات حافل، فهو لاعب قفز مظلي معروف، وقفز من طائرات عديدة ببدلته المجنحة، وخاض رحلات كثيرة وحضر ومناورات فوق «مونت بلانك»، لكن هذه المهمة الأخيرة فوق أهرامات الجيزة تصفها وسائل الإعلام الإنجليزية بأنها «لها منظر خلاب»، بحسب موقع «ladbible» البريطاني.

طار «فوجين»، وهو يرتدي مظلته المجنحة، جنبًا إلى جنب مع عضو فريق الطيران الشراعي الفرنسي السابق فينسينت كوتي، فوق الأهرامات القديمة في مصر، واقترب الثنائي جدًا من هرم خفرع لدرجة أنهما كانا قادرين على لمسه تقريبًا.

هذه المغامرة كانت بمثابة حلم لـ «فوجين»، لكنه لم يعتقد أنها ممكنة حتى طلب المساعدة من مدرسة طيران شراعي في مصر، وسمحت له بالانضمام إلى حدث من تنظيمها واستخدام بدلاتهما.

فريدريك فوجين يصف مغامرته أعلى أهرامات الجيزة: شعرت بصغر حجمي

يقول فوجين: «حتى الآن، كان القفز بالمظلات مسموحًا به فقط فوق الأهرامات على ارتفاعات عالية، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الاقتراب من قمة هرم خوفو ببدلة مجنحة، كان من المدهش حقًا أن أكون بجوار هذه الأحجار العملاقة، بعض من آخر عجائب العالم القديم التي لا تزال مرئية حتى اليوم، وشعرت بصغر حجمي أمام مثل هذه المعالم الكبيرة».

وتابع: «لم أفكر مطلقًا في أنني سأتمكن من القيام بهذه الرحلة يومًا ما، إذا كان هذا المشروع ممكنًا، وذلك لأن تقنيات ومواد الطيران قد تطورت كثيرًا مؤخرًا».

مسيرة فوجين في القفز المظلي

بدأ فوجين مسيرته في الطيران الحر عام 2004، قبل انضمامه إلى المنتخب الفرنسي، وفاز ببطولة العالم لأول مرة في ذلك العام، وحصل على اللقب بين عامي 2004 و2009، واشتهر بعمله مع صديقه فينس ريفيت، الذي توفي بشكل مأساوي في حادث تدريب في دبي عام 2020.

سيطر فوجين وريفيت على مشهد القفز بالمظلات التنافسي، وخلقا بعضًا من أعظم المشاهد في العالم، بما في ذلك أعلى قفزة أساسية في العالم من أحد المباني، وحلقا جنبًا إلى جنب مع طائرة ركاب، وقفزا من طائرات متحركة وهما يرتديان المظلات.