| مفاجأة سارة لكل مستخدمي الإنترنت في أفريقيا.. مليار دولار لتحسين السرعة

تحاول شركة «جوجل»، استثمار حوالي مليار دولار من أجل تحسين الإنترنت في دول أفريقيا؛ إذ تخطط في السنوات الـ5 المقبلة إلى ضمان وصول الإنترنت بأسرع وأرخص طريقة، بحسب موقع سكاي نيوز عربية، نقلا عن وكالة رويترز.

كما تعتزم مساعدة الشركات الناشئة لدعم التحول الرقمي للقارة؛ إذ جاء إعلان الشركة في حدث افتراضي، وأطلقت صندوق استثمار أفريقي، وجمعت فيه 50 مليون دولار بالشركات الناشئة، ما يتيح لها الوصول إلى موظفيها وشبكتها وتقنياتها، ويتم ذلك خلال شراكة جوجل، مع إحدى المنظمات غير الربحية.

وستقدم شركة «جوجل» 10 ملايين دولار في شكل قروض قليلة الفائدة، من أجل مساعدة الشركات الصغيرة ورجال الأعمال في دول غانا وكينيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا؛ إذ تهدف لتجاوز المصاعب الاقتصادية الناتجة عن وباء كورونا.

استثمارات «جوجل» في أفريقيا

من جانبه، تحدث سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة «جوجل»، قائلا: إنه متحمس لإعادة تأكيد التزام شركته، اتجاه القارة الأفريقية، من خلال استثمار مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، بغرض دعم التحول الرقمي وتغطية مجموعة من المبادرات تشمل تحسين الاتصال والاستثمار في الشركات الناشئة.

وأوضحت الشركة أن البرنامج الذي أطلقته العام الماضي في دولة كينيا بالشراكة مع شركة «سفيركوم»، الذي يسمح للعملاء بالدفع مقابل الهواتف المزودة بتقنية الجيل الرابع بالتقسيط، سيوسع عبر القارة مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول مثل «فوداكوم»، و«أورانج» و«إم تي إن».

ربط كابل تحت البحر أفريقيا وأوروبا

كما تعمل شركة جوجل على ربط كابل تحت البحر لربط أفريقيا وأوروبا ببعضهم؛ إذ تقول الشركة إنه سيجلب إنترنت أسرع وتكاليف اتصال أقل، ما يساعد العالم كله على التواصل مع بعضهم.