| مفاجأة في راتب مارك زوكربرج مؤسس «فيسبوك».. يتقاضى أقل راتب في الشركة

تعد شركة موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، التي تدير العديد من التطبيقات مثل «واتس آب» وانستجرام، من أكبر الشركات الإلكترونية في العالم، ومن الطبيعي أن يتقاضى العاملين بها رواتب مهولة.

وفي تقرير نقله موقع «سبوتنيك» الروسي من موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكي، أوضح أن أكبر الرواتب بالنسبة للمناصب غير التنفيذية داخل «فيسبوك» موجودة في عملياته الأساسية بأقسام الهندسة والتسويق، مثل منصب مدير الوكالة الإعلانية الذي عينته الشركة منذ عام، يتقاضى حاليا 330 ألف دولار سنويًا، أما مدير الهندسة يحصل على 360 ألف دولار سنويًا.

رغم الرواتب المرتفعة في الشركة، إلى أن صاحبها ومؤسسها مارك زوكربرج، وضع لنفسه أقل راتب والذي يبلغ دولارًا واحدًا فقط كل عام، ولكنه يظل أغنى شخص داخل الشركة، حيث وصلت ثروته في عام 2021 إلى 134 مليار دولار، بحسب ما ذكره الموقع.

راتب العمل في شركة «فيسبوك»، يحدد حسب مقر الشركة، حيث أن محلل بيانات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يكسب ما بين 130 ألف دولار إلى 150 ألف دولار في العام، أما في ولاية تكساس 128 ألف دولار، ويحصل مهندس البرمجيات في مدينة نيويورك 160 ألف دولار، أما في رود آيلاند 118 ألف دولار سنويا.

راتب المهندس البرمجيات والبيانات

يبدأ راتب مهندس البرمجيات في شركة «فيسبوك»، من 118 ألف إلى 270 ألف دولار سنويا، أما مهندس البيانات، فيبلغ 100 ألف أو 233 ألف أو353 دولار سنويا.

راتب العاملين في الأجهزة والشبكات

يتقاضى مهندس الكهرباء في «فيسبوك» من 110 ألف إلى 185 ألف دولار سنويا، أما المتخصص في البصريات فيبدأ راتبه من 130 إلى 188 ألف دولار سنويًا.

السياسة والمحتوى والبحث

هناك العديد من الضوابط المتعلقة بالمحتوي على الفيسبوك، مثل نشر الفيديوهات الخادشة للحياء أو فيديوهات العنف، ويتقاضى واضع استراتيجيات للمحتوى في فيسبوك من 121 ألف إلى 180 ألف دولار سنويا.