| ممثلون مصريون تألقوا بملامحهم الأجنبية.. أبرزهم أيمن الشيوي في مسلسل سره الباتع

ملامحهم الأجنبية ساعدتهم في وصول رسالتهم الفنية بصدق إلى عقل وقلب الجمهور، رغم انتمائهم للعالم العربي، إلا أنهم قدموا أدوار شخصيات أجنبية مشهورة وغير مشهورة بنجاح أقرب إلى الواقعية.

أيمن الشيوي.. بونابرت في مسلسل سره الباتع

لا يُعد مسلسل «سره الباتع»، المعروض في موسم رمضان الحالي 2023، هو النافذة الأولى التي يطل منها الفنان أيمن الشيوي على جمهوره بشخصية أجنبية، فهذا الفنان المصري ذو الملامح الأوروبية رآه الجميع من قبل في دوره عام 1996 في مسلسل الحفار عندما لعب دور «نورمان»، ولعل الدور الأبرز له هو دوره بفيلم «همام في أمستردام» عام 1999 عندما لعب دور «يودا» الشاب اليهودي الإسرائيلي، زميل «همام»، في العمل.

واستمر الفنان أيمن الشيوي في أداء وإتقان أدوار الشخصيات الأجنبية المختلفة عبر تاريخه الدرامي، وصولا إلى دور نابليون بونابرت، قائد الحملة الفرنسية على مصر، وذلك في مسلسل سره الباتع، المعروض في دراما رمضان الحالي.

حمدي السخاوي.. فخامة الرئيس الضيف

يعتبر الفنان المصري الراحل حمدي السخاوي، واحدا من أشهر الممثلين الذين استفاد صناع الأعمال الفنية من ملامحهم الأجنبية في أداء أدوار الشخصيات الأجنبية، ولعل أبرزها دوره في مسرحية «الزعيم» عام 1993 مع النجم عادل إمام، عندما لعب السخاوي دور رئيس دولة أجنبية، وأيضا دوره في المسلسل التاريخي «أوراق مصرية»، عندما لعب دور جنرال ألنبي، أحد قادة القوات البريطانية في الحرب العالمية الأولى، ولعب حمدي السخاوي أدوارا أجنبية عديدة عبر مشواره الفني، قبل وفاته في عام 2016.

يوسف العسال.. نهاية مأساوية لصاحب دور «ديليسبس»

معظم الأدوار الفنية للممثل المصري الراحل يوسف العسال كانت لشخصية الخواجة أو الأجنبي، أشهرها تجسيده لشخصية السياسي الفرنسي فرديناند ديليسبس، في جزئي مسلسل «سرايا عابدين» عامي 2014 و2015، وهما ما ختم بهما مسيرته الفنية قبل مقتله على يد لصوص اقتحموا شقته عام 2014.