| مميزات جديدة من خرائط جوجل متاحة الآن.. إحدها يمكن أن تنقذ حياتك

عزز الخبراء، خرائط جوجل ببعض الميزات الجديدة المهمة، إحداها يمكن أن تكون منقذة لحياة كثير من المستخدمين؛ إذ يحاول عملاق التكنولوجيا تعزيز السلامة من خلال المزيد من خيارات مشاركة الموقع المتاحة لهم.

ويمكنك بالفعل مشاركة موقعك مع صديق أو أحد أفراد أسرتك في الوقت الفعلي، ولكن الجديد أنه صار يمكن لهؤلاء الأقارب الآن تلقي تنبيه عند وصولك ومغادرتك لمواقع معينة، وهذا بالطبع خيار أمان يمكن أن ينقذ حياتك في حال تعرضك لأزمة في مكان معين.

أهداف الميزة الجديدة من خرائط جوجل

وتقول الشركة، إنه جرى إطلاق الميزة للسماح للأشخاص بتنسيق الجداول الزمنية بسهولة أكبر وراحة البال، وأيضا التواصل جغرافيا بشكل أفضل وأسرع، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وأوضحت أماندا ليخت مور، مديرة المنتج في خرائط جوجل: «لنفترض أنك ذاهب إلى حفل موسيقي مع مجموعة من الأصدقاء، فإذا كانوا اختاروا بالفعل مشاركة موقعهم معك، فيمكنك تعيين إشعار لعنوان مكان الحفلة الموسيقية حتى تتمكن من معرفة وقت وصولهم واللقاء بسرعة».

مميزات أخرى في تحديث خرائط جوجل الجديد

وتابغت «يمكنك أيضًا تعيين إشعار لمعرفة وقت مغادرتهم المكان، فقط في حالة مغادرتك لهم»، بالإضافة إلى كل ذلك، يمكن للمستخدمين الآن استكشاف المعالم العالمية بشكل لم يسبق له مثيل من خلال مناظر جوية ثلاثية الأبعاد واقعية.

ما يقرب من 100 معلم شهير متاح من لندن ونيويورك وبرشلونة، وهذا يعني أنه يمكنك الاقتراب مباشرة من أماكن مثل بيغ بن ومبنى إمباير ستيت وغيرها، وتوفر جوجل أيضًا المزيد من معلومات مسار الدراجات.

ولإراحة راكبي الدراجات، سيعرض التطبيق الآن تفصيلا لرحلتك أيضًا، مع إضافة أشياء مثل حركة مرور السيارات المزدحمة والسلالم والتلال شديدة الانحدار، وتتوفر العروض الجوية وإشعارات مشاركة الموقع اعتبارًا من اليوم على كل من Android وiOS.