| من المنصورة إلى برلين.. «آية» مهندسة تخطت تصميماتها الحدود: السر في الاجتهاد

استطاعت بفضل اجتهادها وحبها لعملها وإيمانها به، أن يتخطى نجاحها حدود جمهورية مصر العربية، ويصل إلى دول عربية مجاورة؛ إنها آية محمد محرز، المهندسة المعمارية ومصممة الديكور، ابنة مدينة المنصورة، والتي نجحت في ظرف 3 سنوات فقط من تخرجها أن تصل تصميماتها إلى غالبية الدول العربية الشقيقة مثل الإمارات ولبنان، كما امتدت إلى دول أوروبا فوصلت ألمانيا.

آية محمد محرز أحمد، من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتخرجت في كلية الهندسة المعمارية بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا عام 2018، ومنذ ذلك الحين، تعمل بمجال التصميمات الداخلية «الديكور»، ونجحت خلال فترة قصيرة، في احتراف العمل بهذا المجال، فوصلت تصميماتها إلى عملاء من داخل مصر وخارجها، وفقا لما ذكرته لـ«».

العمل بالتصميم الداخلي للديكور

وأضافت «آية»، أنها بدأت العمل في مجال التصميم الداخلي فور تخرجها، لأنها أحبت هذا المجال بشكل كبير، ووجدت فيه الشغف الذي كانت تبحث عنه منذ بداية دراستها بالهندسة المعمارية، موضحة أن حبها لهذا العمل دفعها نحو الاجتهاد المستمر لإثقال موهبتها بالدراسة والكورسات اللازمة لتطويع كل أفكارها الإبداعية إلى تصميمات.

المصرية الوحيدة ضمن لجنة تحكيم BLM 

نجاح «آية» في تصميمات الديكور على المستوى المحلي والخارجي، جعل منها المهندسة المصرية الوحيدة ضمن لجنة تحكيم مسابقة BLM التابعة لأول منصة عربية متخصصة بالتصميمات ثلاثية الأبعاد.

وقالت: «اختياري كمصرية وحيدة في لجنة تحكيم مسابقة مثل هذه يشارك بها نخبة من أهم مصممي العربي، أسعدني وجعلني فخورة بما قدمته، كما أن نفس المنصة اختارتني قبل ذلك لإلقاء حوار عن أسباب وصولي للاحترافية بمجال عملي».

نصيحة «آية» للراغبين في النجاح

وأشارت مصممة الديكور الداخلي، إلى أن سر نجاحها يتمثل في الثبات على الهدف، مؤكدة أن النجاح لا يحتاج إلى كثير من العمل، ولكنه يحتاج في المقام الأول إلى الحكمة والاجتهاد الدائم، كاشفة أنها تحرص دائما على زيادة علمها بهذا المجال عبر التعليم الذاتي، موضحة أن التركيز هو أساس النجاح، ونصحت كل من يرغب في النجاح، بابتكار طريق إذا لم يستدل على هدفه خلال رحلته الدراسية.